“بعد ما نزل 1000 جنيه”.. آخر تطورات أسعار الحديد في مصر| أعرف الطن وصل كام

ظلت أسعار الحديد في مصر ثابتة للأسبوع الثاني على التوالي بعد أن شهدت انخفاضًا بمقدار 1000 جنيه في مصنع الجارحي للصلب في نهاية أغسطس الماضي، وذلك في ظل ضعف الطلب على مواد البناء في الفترة الحالية، وفقًا لما قاله عبد الخالق فرحات رئيس شركة نيو دلتا لتجارة مواد البناء.

أسعار الحديد اليوم

كما أوضح فرحات أن أسعار الحديد في مصر تشهد انخفاضًا طفيفًا سواء في البيع القطاعي أو التجاري بسبب الركود، وأن هناك توقعات من الجميع بمستوى سعر الدولار مقابل الجنيه، مشيرًا إلى أن بعض المصانع تحاول زيادة صادراتها خلال هذه المرحلة لتغطية نقص الطلب المحلي والدولار.

قال رامي العليمي رئيس رابطة تجار الحديد بمصر، إن السوق لا يزال يعاني من عدم الاستقرار لدى تجار مواد البناء نتيجة انخفاض سعر الحديد في المصانع وسط حالة من عدم الوضوح، وإلى جانب ذلك انخفض حجم الطلب بشكل ملحوظ للسوق القطاعي مع انخفاض سعر الدولار في السوق الموازية.

كما أضاف أن أسواق مواد البناء تنتظر قرار فتح تراخيص المباني بشكل كامل، وإلى ذلك هبط سعر الحديد في مصر وارتبط السعر التجاري بما تعلنه المصانع من أسعار في بداية كل شهر، وفي التقرير التالي نستعرض أسعار الحديد في مصر للبيع التجاري وفقًا للعليمي كما يلي :-

  1. سعر حديد عز يتراوح بين 33000 و33500 جنيه للطن للمستهلك
  2. وصل سعر حديد بشاي لـ 33000 جنيه للطن
  3. أسعار حديد المصريين 32050 جنيه للطن بالمصنع
  4. وصل سعر حديد مصر ستيل لـ 33000 جنيه للطن
  5. أسعار حديد الجارحي 33000 جنيه للطن
  6. أسعار الحديد الاستثماري تتراوح من 31000 إلى 32000 جنيه للطن

وأشار رئيس رابطة تجار الحديد بمصر، إلى أن حجم الطلب التجاري لا يزيد على 40% من طاقة المصانع وأغلب المسحوبات تكون لشركات المقاولات، موضحًا أن أسعار البيع التجاري غير مستقرة وتعتمد على حجم العرض والطلب.

كما كشف رئيس رابطة تجار الحديد بمصر، عن انخفاض في أسعار مستلزمات الحديد على الصعيد العالمي، حيث بلغ خام الحديد 116$، وسجل سعر طن الخردة حوالي 385$، وبالإضافة إلى ذلك سجلت أسعار البيلت الروسي 465$، مشيرًا إلى ركود كبير في حركة البيع للمستهلك.

وذكر رئيس رابطة تجار الحديد بمصر، أن صادرات مصر من الحديد والصلب حققت قفزة كبيرة خلال أول 7 أشهر من هذا العام، بنسبة تصل إلى نحو 63% خلال “الفترة من يناير إلى يوليو 2023” لتبلغ 1.418 مليار دولار، مقارنة بـ 868 مليونًا خلال نفس الفترة من عام 2022.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *