بعد كارثة المغرب.. زلزال جديد يضرب دولة عربية
لليوم الثاني على التوالي.. زلزال عنيف بقوة 4.5 درجة يضرب المملكة المغربية

كشفت وسائل إعلام لبنانية، أن سكان مدينة صيدا شعروا بهزة أرضية فجر اليوم السبت، مصدرها من الساحل السوري، وذلك بعد أن شهدت الأيام الماضية سلسلة من الكوارث الطبيعية مثل زلزال المغرب الذي أودي بحياة آلاف المواطنين، وإعصار ليبيا ومن قبلها زلزال تركيا المدمر.

زلزال في تركيا اليوم

في تركيا، أعلنت هيئة الكوارث والطوارئ في أنقرة، أن زلزال بقوة 4.6 درجات على مقياس ريختر ضرب مدينة كهرمان مرعش اليوم السبت، مشيرة على موقعها الإلكتروني الرسمي، أن المدينة المنكوبة منذ الزلزال المدير الذي ضرب البلاد في فبراير الماضي، قد تعرضت لعدد من الهزات الأرضية خلال الساعات الماضية تتراوح شهدتها من 1-3 درجات على مقياس ريختر.

وكانت كهرمان مرعش هي مركز للزلزال المزدوج الذي ضرب جنوب تركيا وشمال سوريا فبراير الماضي وخلف عشرات آلاف القتلي والمصابين وبلغت شدته 7.7 درجة على مقياس ريختر، ووصف بأنه أسوأ كارثة إنسانية تعيشها المنطقة خلال قرن، حيث تسبب في متقل أكثر من 46 ألف شخص وإصابة 115 ألفا آخرين في 11 محافظة تركية، وتأثر أكثر من  13.5 مليون شخص و4 ملايين مبنى بالزلزال ودُمِّرت حوالي 345 ألف شقة.

ربنا يستر.. زلزال جديد يضرب تركيا
زلزال جديد يضرب تركيا

وبالأمس أعلنت وكالة الأرصاد الجوية وعلم المناخ والجيوفيزيا في أندونيسيا، أن زلزال بقوة 4.7 درجات على مقياس ريختر ضرب جزيرة سومطرة غربي إندونيسيا، على بعد 71 جنوب شرقي مدينة سيبولجا ، وعلى عمق 22 كيلومترًا،  ولم ترد أي تقارير عن وقوع خسائر مادية أو بشرية.

وكانت محافظة مطروح قد تعرضت لزلزال منذ أيام، على بُعد 265 كيلومترًا شمال غرب مرسى مطروح، إلا أن هذه الهزة الأرضية مصدرها لم يكن من داخل الأراضي المصرية، وإنما كان داخل الأراضي الليبية، ولم تسفر الهزة عن أي خسائر في الأرواح أو في الممتلكات حيث جاءت بقوة 4.5 درجة على مقياس ريختر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *