بعد قرار الحكومة الأخير… مفاجأة بشأن أسعار اللحوم قبل أيام من شهر رمضان المبارك
أسعار اللحوم في مصر

شهدت أسعار اللحوم البلدي ارتفاع كبير خلال الفترة الماضية كغيرها من السلع الغذائية التي زادت مع ارتفاع سعر صرف الدولار أمام الجنيه، وخاصة لكون الانتاج المحلي من اللحوم لا يكفي أكثر من 40% من الاستهلاك، ولهذا كان لابد من أن تتدخل الدولة لحل تلك المشكلة ومحاولة إيجاد حل سريع للسيطرة على ارتفاع أسعار اللحوم وعلى الأخص مع اقتراب شهر رمضان المبارك، أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات.

قرار جديد من الحكومة يخص أسعار اللحوم

قالت تقارير إعلامية بأن الحكومة المصرية تعمل في الوقت الراهن على استيراد كميات كبيرة من اللحوم من دولة تشاد، وذلك بأسعار أقل بكثير من أسعار اللحوم المتوفرة داخل مصر بالوقت الحالي، وهذا من أجل المساهمة في تخفيف المعاناة والأعباء عن كاهل المواطن البسيط.

وبحسب التقارير، فإن الحكومة ستقوم بطرح لحوم مستوردة من دولة تشاد، وذلك بعدما يتم تغذيتها بالعلف المصري لمدة 45 يوم تقريبًا، لتصبح في نفس مذاق وجودة اللحوم البلدية.

وكان هيثم عبد الباسط، نائب رئيس شعبة القصابين في الغرفة التجارية بالقاهرة، قد تحدث حول استيراد الحكومة للحوم القادمة من دولة تشاد، وقال: “من المتوقع بأن تصل أسعارها لنحو 150 جنيه للكيلو الواحد، أي أنها أرخص من اللحوم البلدي والتي وصلت أسعارها لنحو 200 -250 جنيه للكيلو الواحد”.

وأكمل “عبد الباسط” تصريحاته ليؤكد بأن الحكومة قد طرحت لحوم برازيلية مجمدة بأسعار تبدأ من 120 جنيه للكيلو وكذلك لحوم سودانية بأسعار تصل لنحو 165 جنيه.

وختم نائب رئيس شعبة القصابين تصريحاته ليؤكد بأن مصر ليس بالدولة المنتجة للحوم والأعلاف، وكان لابد من أن يحدث تدخل من الحكومة للسيطرة على ارتفاع الأسعار الكبير الذي حدث في أسعار اللحوم خلال الفترة الأخيرة.

منافذ بيع اللحوم المستوردة من تشاد

قالت مصادر مسؤولة بالحكومة المصرية بأنه من المتوقع بأن يتم طرح نحو 10 الآف طن تقريبًا من اللحوم المستودة من دولة تشاد في منافذ وزارتي الزراعة والتموين، وهذا من أجل توفيرها أمام جميع المواطنين، في محاولة من الحكومة لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطن البسيط في الأيام التي تسبق شهر رمضان المبارك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *