بعد فتح باب التقديم رسميا.. شروط القبول بالمدارس الرسمية للغات والمتميزة للعام الدراسي 2024
بعد فتح باب التقديم رسميا.. شروط القبول بالمدارس الرسمية للغات والمتميزة للعام الدراسي 2024

فتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أبوابها من أجل التقديم في مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، وبدأت المديريات المختلفة تلقى طلبات التقديم للعام الدراسي المقبل 2024، وكشفت الوزارة عن بعض الشروط والمعايير التي يجب توافرها في أولوية القبول في المدارس الرسمية للغات.

شروط ومعايير القبول في المدارس الرسمية للغات

أولا يبدأ التقدم للمستوى الأول بمرحلة رياض الأطفال في المدارس الرسمية وذلك اعتبارا من الأول من يونيو الحالي وحتى 30 يونيو من نفس الشهر، ولا يجوز استثناء من موعد التقدم للالتحاق بالمستوى الأول لرياض الأطفال طبقاً للقرار الوزاري 285 لسنة 2014 م بشأن قواعد القبول.

DdyBril
بعد فتح باب التقديم رسميا.. شروط القبول بالمدارس الرسمية للغات والمتميزة للعام الدراسي 2024
  •  ثانيا الحد الأدنى للتقدم للمستوى الأول لرياض الأطفال نحو 4 سنوات أي في الأول من أكتوبر 2023 ولا يقبل أي طفل أقل من هذا السن
  •  أما سن القبول للمستوى الأول بالمدارس الرسمية والمتميزة للغات يبدأ من  4 سنوات وحتى 5 سنوات و11 شهرا و29 يوم مع عدم الإخلال بالكثافة المقررة.
  • لا يجوز قبول أطفال في سن الإلزام وهو 6 سنوات في 1 أكتوبر في فصول رياض الأطفال طبقًا لقانون الطفل رقم 12 لسنة 1996.
  • يتم تنسيق القبول للأطفال في المدارس الرسمية للغات للأكبر سنا، فالأصغر من المتقدمين وطبقًا للكثافة المتاحة بالروضة ولا يجوز الاستثناء من شرط السن في ضوء مراحل التنسيق.
  • كما أنه لا يجوز استثناء أي طفل من موعد التقدم للالتحاق بالمستوى الأول رياض الأطفال وذلك طبقاً للفقرة الأولى من المادة  7  من القرار الوزاري رقم 285 لسنة 2014.
  • يلتزم ولي الأمر بالتقديم في المدارس بالمربع السكني طبقًا للعنوان المكتوب في بطاقة الرقم القومي لولي الأمر.
  • يجب على ولي الأمر التقدم بإقرار بعدم التقدم بمدرستين رسميتين للغات في وقت واحد وفي حال تقدم ولي الأمر لأكثر من مدرسة تعد جميع الطلبات التي تقدم بها ولي الامر لاغية.

طريقة التقديم في رياض الأطفال

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه يمكن التقديم في مرحلة رياض الأطفال من خلال البوابة الإلكترونية لكل مديرية على أن يقوم ولي الأمر طباعة طلب التحاق الإلكتروني المرسل على بريده الإلكتروني عند التسجيل على أن يرفق ذلك مع الملف الورقي ويسلم إلى اللجنة المشكلة في مدارس اللغات.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *