“بعد عيد الفطر إجازة شم النسيم”… تعرّف على موعد إجازة شم النسيم والأعياد القادمة في مصر

العديد من المناسبات تعيشها مصر في الفترة المقبلة، هذه الإجازات بسبب مواسم مختلفة مرت بالتاريخ، منها ما هو ديني ومنها ما هو تاريخي وقومي.

إنتهت إجازة عيد الفطر، ولكن على الرغم من إنتهاء هذه الأيام، إلا أن هناك أيام أخرى قادمة، ونذكر بالتحديد يوم عيد شم النسيم.

images 17 1

ومن خلال المقال الذي تقرأه الآن، نوضح لك المزيد من التفاصيل بخصوص موعد إجازة شم النسيم، بالإضافة إلى موعد الإجازات الأخرى القادمة خلال هذا العام.

موعد  إجازة شم النسيم في مصر

أشارت الحسابات الفلكية على أن يوم شم النسيم سيتوافق مع يوم الأثنين الموافق ٦/٥/٢٠٢٤، جدير بالذكر أن عيد القيامة لدى المسيحيين سيوافق اليوم التالي من شم النسيم، أي أن الإجازة لديهم ستكون في يوم الثلاثاء الموافق ٧/٥/٢٠٢٤.

images 18 1

يعتبر شم النسيم هو من أهم الأيام التي يفضلها المصريين، حيثُ أنه قديم وكان يحتفل به الفراعنة على مر التاريخ، ولذلك فيستعد المصريون له بطريقة خاصة.

جدير بالذكر أنه خلال شم النسيم يتم أكل الرنجة والفسيخ والملوحة وغيره مع البصل، بالإضافة إلى الإستمتاع بتلوين البيض بألوان مبهجة، مع الخروج للتنزه وتبادل الزيارات مع الأهل والأقارب.

images 20 1

الإجازات القادمة في مصر

يحتفل المصريون بالعديد من المناسبات، وهنا نقدم موعد المناسبات التي يحصل فيها الجميع على إجازات، سواء القطاعي العام أو الخاص، وهذه الأيام هي ما يلي:

images 21 1

  • تحرير سيناء ويوافق يوم الثلاثاء ٢٥/٤/٢٠٢٤.
  • عيد العمال ويوافق يوم الأربعاء من أول شهر مايو، ولكن الحكومة أجلت الإحتفال به إلى يوم الخميس بدلًا من الأربعاء.
  • أما بالنسبة لعيد الأضحى المبارك، سيوافق يوم عرفة الأحد ١٦/٦/٢٠٢٤، والعيد أول أيامه ستوافق يوم الأثنين ١٧/٦/٢٠٢٤، وسيتستمر بالإحتفال به حتى يوم الخميس.
  • عيد ثورة يوليو، ويكون ذلك في يوم ٣٠/٦/٢٠٢٤.
  • المولد النبوي الشريف سيوافق يوم الأثنين ١٦/٧/٢٠٢٤.
  • أما بالنسبة لثورة يوليو ستوافق يوم الثلاثاء ٢٣/٧/٢٠٢٤.
  • وإجازة نصر أكتوبر المجيد، ستوافق يوم الأحد ٦/١٠/٢٠٢٤.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *