بعد طرح البرازيلي.. أسعار الدواجن تفاجئ المواطنين في الأسواق بتعاملات اليوم

شهدت أسعار الدواجن داخل كافة الأسواق، خلال تعاملات اليوم السبت بتاريخ 25 فبراير 2023، انخفاضًا ملحوظًا في الكيلو، وصل إلى 20 جنيها في بعض المحلات، وذلك بالتزامن مع بدء طرح وزارة التموين خلال الآونة الأخيرة كميات كبيرة من الدواجن المستوردة.

الأسعار بعد طرح البرازيلي

ونوهت التقارير الصحفية إلى أنه خلال الفترة الماضية، ارتفعت الكميات المعروضة وانخفض سعر الكيلو من 95 جنيها إلى 75 جنيها، وسط توقعات بانخفاضات متتالية في عدد كبير من المحافظات، خلال الأيام المقبلة، في ظل زيادة الأسواق وكذلك المعارض التي تنظمها الدولة وتشتمل على الدواجن البيع.

انخفاض أسعار الدواجن

وفق ما رصدته المواقع الإخبارية، فإن الدواجن بمحافظة الغربية؛ في محلات التجزئة تراوحت بين 74 إلى 75 جنيهًا للكيلو من الدواجن البيضاء، بالإضافة إلى انخفاض أسعار الدواجن في أسواق البحيرة، متأثرة بطرح الدواجن البرازيلية في منافذ التوزيع والبيع الخاصة بوزارة التموين، حيث جاءت أسعار الدواجن بين 75 و80 جنيهًا للبيضاء منها.

أسعار الدواجن اليوم
أسعار الدواجن اليوم

كما انخفضت أسعار الدواجن في أسواق أسيوط، بمقدار 10 جنيهات للكيلو، عقب أن أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن طرحها دواجن المستوردة، وتراوح سعر بيع الكيلو من الدواجن البيضاء بين 75 و80 جنيها للكيلو قي المحلات، كما انخفضت أسعار الدواجن في أسواق سوهاج، أيضا بعد طرح كميات كبيرة من الدواجن البرازيلية، ووصل سعر كيلو الدواجن البيضاء إلى 85 جنيها، بعد أن سجل خلال الفترة الماضية 95 جنيها.

قال وكيل وزارة التموين بسوهاج محمد إبراهيم، إنه من المتوقع خلال الفترة المقبلة أن تشهد الأسواق انخفاض في الأسعار عقب أن تم طرح كميات كبيرة من الدواجن المستوردة في المحلات التجارية وكذلك في المنافذ بالإضافة إلى المعارض، ما يعمل على الأسعار، في الفترة الحالية، قبل قدوم أيام شهر رمضان المبارك.

انخفاض أسعار الدواجن في أسواق أسوان

انخفضت أسعار الدواجن في محافظة أسوان، بالتزامن مع طرح الدواجن البرازيلية حيث قال، صاحب محل لبيع الدواجن في كوم أمبو، إنها وصلت إلى 105 جنيهات، بعد أن كانت 115 جنيها للكيلو، منوها إلى أن استمرار طرح الدواجن البرازيلية، سوف يتسبب في استمرار الانخفاض كما أكد المواطنين على انخفاض أسعار الدواجن بشكل مباشر، خلال الأيام الحالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *