بعد طرحها رسميا.. اعرف أماكن اللحوم المخفضة بـ160 جنيها للكيلو

تشهد أسعار اللحوم خلال هذه الفترة، حالة من الارتفاع، تزامنا مع اقتراب موعد عيد الأضحى المبارك، وتعمل الدولة جاهدة على توفير لحوم العيد بأسعار مخفضة، تيسيرا على المواطنين، وذلك من خلال وزارة التموين والتجارة الداخلية، فضلا عن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بمنافذها المتاحة أمام المواطنين.

طرح لحوم بسعر 160 جنيها للكيلو

وطرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، من خلال الشركة القابضة الغذائية، اللحوم الحمراء السودانية الطازجة بالمجمعات الاستهلاكية، بسعر 195 جنيها للكيلو, واللحوم المجمدة بسعر 160 جنيها للكيلو، وذلك بحد أقصى 2 كيلو للفرد، قرب حلول عيد الأضحى المبارك ،وتتوافر هذه اللحوم في منافذ القابضة الغذائية بالمحافظات.

أسعار اللحوم اليوم

أسعار اللحوم في محلات الجزارة اليوم الخميس كالتالي:

  • سجل سعر كيلو الكندوز البلدي من 300 جنيه إلى 417 جنيها.
  • بلغ سعر كيلو اللحمة البتلو البلدي اليوم الخميس في محلات الجزارة من 380 إلى 415 جنيها.
  • سجل سعر المفروم البلدي اليوم في محلات الجزارة من 250 جنيها إلى 350 جنيها للكيلو.
  • تراوحت أسعار السجق البلدي في محلات الجزارة من 200 جنيه إلى 240 جنيها للكيلو.
  • وصل سعر السجق المستورد نحو 190 جنيها للكيلو.
  • سجلت أسعار السجق الجملي البلدي اليوم 150 جنيها للكيلو.

طرح لحوم الأضاحي

وفى السياق ذاته، قال حسين عبد الرحمن أبو صدام نقيب عام الفلاحين في وقت سابق، إن النقابة العامة للفلاحين تطرح الأضاحي البقري بسعر 125 جنيها للكيلو قائم، وذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة مشاركة المجتمع المدني في تخفيف الأعباء عن المواطنين والمساهمة في خفض أسعار اللحوم الحمراء، وتوفير الأضاحي بأسعار مخفضة.

وكانت وزارة الزراعة، وفرت لحوم الأضاحي المختلفة في منافذها على مستوى الجمهورية، تيسيرا على المواطنين، مع اقتراب حلول العيد، كعادتها كل عام في ذلك التوقيت، بأسعار اقل من الأسواق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *