بعد زيادة الإصابات.. مستشار الرئيس يوضح حقيقة دخول مصر موجة جديدة من كورونا
مستشار الرئيس يكشف حقيقة دخول مصر موجة جديدة من كورونا

كشف مستشار الرئيس للشؤون الصحية، محمد عوض تاج الدين، حقيقة ما يتردد في الوقت الحالي حول دخول مصر في موجة جديدة من فيروس كورونا خلال الفترة الحالية، في ضوء الزيادة الواضحة في الإصابات في الشوارع بين المواطنين خلال الفترة الأخيرة، الأمر الذي أدى إلى حالة من القلق والخوف الكبيرة بين المواطنين مؤخرًا.

وقال “تاج الدين”، خلال تصريحات مع الإعلامي سيد علي في برنامج “حضرة المواطن” المذاع عبر فضائية “الحدث اليوم”، إن مصر تشهد زيادات ملحوظة في إصابات فيروس كورونا في الأسابيع الأخيرة، وهذا أمر واضح أمام الجميع، ألا أن المخاوف التي تأتي حول دخول مصر موجة جديدة من كورونا لا داعي لها خلال الفترة الحالية.

مستشار الرئيس: مصر لم تدخل موجة جديدة من كورونا

واستكمل، مستشار الرئيس للشؤون الصحية، أن مصر لم تدخل موجة جديدة من كورونا، وأن كل ما يتردد حول الأمر غير صحيح، ولكن الإصابات زادت بسبب حالة التراخي الزائدة لدى المواطنين حول تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، فضلا عن ارتداء الكمامة، وهو ما أثر بشكل واضح على زيادة الإصابات خلال الفترة الأخيرة.

واستكمل، أن زيادة إصابات كورونا كثيرة وملحوظة بالفعل خلال الفترة الأخيرة، ألا أن أغلب الحالات مطمئنة بشكل كبير، والحالات بسيطة، والحالات التي تتطلب دخول المستشفى نادرة جدا بين المواطنين، وهذا مؤشر إيجابي يؤدي لعدم القلق من تزايد الإصابات خلال الفترة الأخيرة.

وشدد على ضرورة العمل على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية من جديد خلال الفترة المقبلة، والابتعاد عن التخلي عن تلك الإجراءات، من أجل الحماية من التعرض لفيروس كورونا، أو غيره من الفيروسات المنتشرة في الفترة الأخيرة، موضحا أن الأمر هام جدا، خاصة أن الأمراض الفيروسية أحد أكثر الأمراض انتشارا بين المواطنين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *