بعد زنقة مصاريف العيد.. التأمينات تحسم الجدل بشأن تبكير صرف معاشات شهر مايو
رسميًا.. التأمينات تحسم الجدل بشأن تبكير صرف المعاشات قبل عيد الفطر

بعد خروج المواطنين من أيام عيد الفطر المبارك، يبحثون عن أقرب موعد لصرف الرواتب أو المعاشات لكثرة المصاريف في مثل هذه الأيام، ومن المقرر أن تبدأ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي في صرف معاشات شهر مايو يوم الاثنين المقبل الموافق الأول من مايو المقبل.

ويمكن للمستفيدين من المعاش، صرف معاشهم من خلال ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبريد والبنوك، والمحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة، إضافة إلى فروع بنك ناصر الاجتماعي الموجودة في كافة محافظات مصر، وكذلك منافذ شركة فوري والمحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة.

ومن المقرر أن يتضمن المعاش، الزيادة الجديدة التفي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للشهر الثاني على التوالي بنسبة زيادة 15%، وأعلن عنها جمال عوض الدين رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي في شهر مارس الماضي بقيم تتراوح بين 170 جنيها كحد أدنى و1635 جنيها كحد أقصي.

موعد صرف معاش شهر مايو المقبل

وأشار رئيس هيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إلى أن عدد المستفيدين من الزيادة الجديدة يقارب 11 مليون مواطن بتكلفة سنوية تصل إلى 55 مليار جنيه سنويا، كما تصل تكلفة تبكير صرف الزيادة نحو 14 مليار جنيه عن شهور أبريل ومايو ويونيو بعد قرار رئيس الجمهورية بأن يتم صرف الزيادة بداية من شهر أبريل الحالي.

وأضاف عوض، أن الحالات المستحقة للمعاش خلال الفترة من أول شه أبريل الحالي وحتى 30 يونيو المقبل، ستستفيد من الزيادة الجديدة اعتبارا من تاريخ استحقاق المعاش، مشيرا إلى أنه منذ ما يقرب من 4 أشهر فقط وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بصرف منحة استثنائية شهرية لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم بمقدار 300 جنيه تم صرفها مع معاش شهر نوفمبر الماضي بتكلفة سنوية تصل إلى 32 مليار جنيه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *