بعد رفع سعر الفائدة 2%.. أفضل شهادات الادخار في البنوك 2024
البنك المركزي

أعلن عدد من البنوك، طرح شهادات ادخار بأسعار فائدة مرتفعة، هي الأعلى على مستوى القطاع المصرفي، وذلك بالتزامن مع قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة بنسبة 2% في أول اجتماع له خلال العام الحالي 2024، يوم الخميس الماضي، حيث وصل مستوى العائد نحو  21.25% للإيداع و22.25% للإقراض.

وجاء قرار البنوك برفع أسعار الفائدة على الشهادات، بأقل من توقعات السوق، التي صبت في إصدار شهادة بسعر الفائدة يصل إلى 35%، بعد قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة من أجل إتاحة عائد حقيقي على مدخرات العملاء وتقليل الفجوة العائد السالب بسبب ارتفاع معتدل التضخم في الأسواق.

أعلى شهادة ادخار في البنوك

وأعلنت البنوك، شهادات ادخار جديدة بأسعار فائدة مرتفعة وذلك بعد إعلان بنكي الأهلي ومصر الحكوميين، طرح شهادة أجل سنة بسعر فائدة وصل لـ 27% سنويا أكثر من تحرك البنك المركزي برفع سعر الفائدة، وجاءت أعلى شهادات ادخار للبنوك بعد قرار البنك المركزي على النحو التالي:

البنك الأهلي المصري

  • شهادة أجل سنة: سعر الفائدة في الشهادة يتراوح بين 23.5% للعائد الشهري، و27% للعائد السنوي.

بنك مصر

  • شهادة أجل سنة: سعر الفائدة يتراوح بين 23.5% للعائد الشهري، و27% للعائد السنوي.

بنك QNB الأهلي

  • شهادة أجل 3 سنوات: يصل سعر الفائدة 22.25% ويصرف العائد بشكل شهري.

البنك الأهلي الكويتي

  • شهادة أجل 3 سنوات للعائد التراكمي: ويصل سعر الفائدة في الشهادة  75% ويصرف العائد في نهاية أجلها.

البنك التجاري الدولي CIB

  • شهادة بريميوم أجل 3 سنوات: تصل الفائدة 22% سنويا ويصرف العائد شهريا، ويبدأ الشراء من أول 5 ملايين جنيه كحد أدنى ومضاعفات الألف جنيه.
  • شهادة بلس أجل 3 سنوات: تصل الفائدة 21% سنويا ويصرف العائد بشكل شهري ، ويبدأ شراؤها من أول مليون جنيه كحد أدنى ومضاعفات الألف جنيه.
  • شهادة برايم أجل 3 سنوات: وصل سعر الفائدة 20% سنويا ويصرف عائدها شهريا، ويبدأ الشراء من أول 100 ألف جنيه كحد أدنى ومضاعفات الألف جنيه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *