بعد حرق المصحف في السويد.. بوتين يحتضن نسخة من القرآن ويعلن احترامه لمشاعر المسلمين

أبدى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، تصرفا رائعا، باحتضانه نسخة من المصحف الشريف، خلال زيارته لمسجد في مدينة ديربند بجمهورية داغستان، وذلك بعد ساعات قليلة من واقعة إحراق المصحف الشريف في العاصمة السويدية، بتصريح من الشرطة.

وكان الرئيس بوتين، تلقى أمس الأربعاء، نسخة من القرآن الكريم هدية، خلال زيارته لمسجد “جمعة” في مدينة ديربند في داغستان، مؤكدا أن روسيا تكن احتراما شديدا للقرآن، ولمشاعر المسلمين الدينية، معتبرا أن “عدم احترام هذا الكتاب المقدس في روسيا يعد جريمة”.

الرئيس الروسي يحتضن المصحف الشريف

وأظهرت لقطات عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، الرئيس الروسي بوتين، وهو يحتضن المصحف الشريف، بعدما أهداه له إمام المسجد.

بوتين يدين حرق المصحف الشريف

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إدانته الكاملة لجريمة الإقدام على حرق المصحف الشريف، موضحا: “بطريرك روسيا يؤكد لنا دوما أن المسلمين إخوتنا”، مضيفا أن “هذا يقوي وحدة شعبنا.. المتعدد الجنسيات، والمتنوع في الطوائف، ولكنه شعب موحد.. هذا مقدس عند المسلمين وهو مقدس أيضا بالنسبة للآخرين”.

وأوضح الرئيس الروسي: “نحن نعلم أنهم في بعض البلدان الأخرى يتصرفون بصورة مختلفة، ومنهم من لا يحترم المشاعر الدينية للناس.. ويقولون إنها ليست جريمة، لكن هذا (إحراق القرآن)، يعتبر جريمة في بلدنا، وبحسب الدستور وحسب المادة 282 من قانون العقوبات.. إنها جريمة وسنلتزم دائما بهذه القواعد التشريعية”.

جاء ذلك، في وقت قررت فيه السلطات السويدية منح تصريح لحرق نسخة من القرآن أمام مسجد في العاصمة ستوكهولم، في أول أيام عيد الأضحى، حيث أقدم  رجل على تمزيق المصحف الذي يحمله وأضرم فيه النار عند مسجد ستوكهولم المركزي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *