بعد تناول لاعبه المنشطات.. قرار نهائي من ”كاف“ بشأن استبعاد الترجي من أبطال أفريقيا
فريق الترجي التونسي

أزاح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ”كاف“ الستار عن قراره بشأن ما يتردد عبر المواقع وصفحات السوشيال ميديا من أنباء تفيد باستبعاد فريق الترجي التونسي من دوري أبطال أفريقيا، لا سيما بعد أن أثيرت حالة من الجدل خلال الساعات القليلة الماضية، حول مصير الفريق عقب ثبوت إيجابية لاعبه حسام دقدوق في اختبارات المنشطات الذي خضع له بعد مباراة فريقه أمام فريق المريخ السوداني.

اللوائح تحسم قضية استبعاد الترجي من دوري أبطال أفريقيا

وقال راموند هاك نائب رئيس لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي، خلال تصريحات صحفية: «ما يتردد بشأن إلغاء نتائج فريق الترجي التونسي في دور المجموعات واستبعاد الفريق من البطولة القارية أمر غير صحيح تمامًا، حيث تنص اللوائح أن الفريق لا يتعرض لأي عقوبات في مثل هذه الحالات، ولكن اللاعب فقط هو من يتم التعامل معه».

حسام دقدوق
حسام دقدوق

وأعلن فريق الترجي التونسي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» أن الإدارة تلقت بيانًا رسميًا من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ”كاف“ يفيد أن تحليل المنشطات الذي تم إجراؤه على اللاعب حسام دقدوق مدافع الفريق بعد مباراة المريخ السوداني ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال إفريقيا كان إيجابيًا.

ووفقا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” فإنه في حال ثبوت تعاطي لاعب للمنشطات فإنه يٌعاقب بالإيقاف لمدة يحددها الاتحاد المحلي أو القاري، وتتراوح بين عدة أشهر أو سنوات بحسب ما يتراءى لأي منهما، وقد تصل للشطب النهائي، مع عدم توقع عقوبات على ناديه.

ويتصدر فريق الترجي التونسي جدول ترتيب المجموعة الرابعة من بطولة دوري أبطال أفريقيا التي تضم الزمالك وشباب بلوزداد والمريخ، وجاء الترتيب كما يلي:-
الترجي: 9 نقاط.
شباب بلوزداد: 6 نقاط.
الزمالك: 4 نقاط.
المريخ السوداني: 4 نقاط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *