بعد تراجع وانخفاض الدقيق.. نقيب الفلاحين يزف بشرى سارة بشأن أسعار الأرز.. هيوصل لتحت الـ20 جنيها
الدقيق.. نقيب الفلاحين يزف بشرى سارة بشأن أسعار الأرز

أعلن حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين تراجع وانخفاض أسعار الأرز خلال الأيام المقبلة بعدما هبط سعر الطن 20% مؤخرا، مشيرا إلى أن ذلك كنتيجة لجهود حكومة الدكتور مصطفى مدبولي في ظل الإفراج عن السلع المتراكمة بالجمارك.

انخفاض أسعار الأرز خلال الفترة المقبلة

وتابع نقيب الفلاحين أنه يتوقع انخفاض أسعار الأرز خلال الفترة المقبلة خاصة أنه سيتم زراعة الموسم الجديد من الأزر خلال الشهر المقبل معلقا: أتوقع أن يتراوح سعر كيلو الأرز السائب من 20 لـ25 جنيها خلال أيام.

بعد تراجع وانخفاض الدقيق.. نقيب الفلاحين يزف بشرى سارة بشأن أسعار الأرز.. هيوصل لتحت الـ20 جنيها
نقيب الفلاحين يزف بشرى سارة بشأن أسعار الأرز

تراجع وهبوط سعر طن الأرز

وأشار حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين إلى أن طن الأرز الشعير رفيع الحبة وصل إلى 14 ألف جنيه في بعض الأصناف بعدما كان سعره 17 ألف جنيه، ووصل سعر طن الأرز الشعير عريض الحبة إلى 15 ألف جنيه بعدما كان 18 ألف جنيه، فيما وصل سعر طن الأزر الأبيض رفيع الحبة إلى 25 ألف جنيه وسجل سعر طن الأرز عريض الحبة إلى 26 ألف جنيه بانخفاض يتجاوز الـ2000 جنيه عن الأيام القليلة الماضية، وبالتالي سوف ينعكس ذلك على المواطن خلال الأيام المقبلة.

تراجع وهبوط سعر طن الأرز
تراجع وهبوط سعر طن الأرز

زراعة الأرز

وألمح حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين إلى أن أسعار الأزر هبطت بشكل كبير بعد انتهاء شهر رمضان المبارك في ظل بداية ارتفاع درجات الحرارة وانخفاض استهلاك الأرز في فصل الصيف، مشيرا إلى أن هذا يعني أن سعر كيلو الأرز وصل إلى 14 جنيها، مشيرا إلى أن زراعة الأرز سوف تبدأ في مايو بعد حصاد القمح في 9 محافظات.

زراعة الأرز
زراعة الأرز

وأوضح نقيب الفلاحين أن الحكومة حددت 725 ألف فدان من أجل زراعة الأرز بمياه النيل مشيرا إلى أن هناك نحو 350 ألف فدان تزرع بأصناع الأرز الجاف ومياه الصرف الزراعي المعالج ويحظر زراعة الأرز في غير المناطق المصرح لها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *