بعد تراجع أسعارها.. شعبة السيارات تكشف الوقت المناسب لشراء سيارة جديدة| تشتري ولا تستنى
بعد تراجع أسعارها.. شعبة السيارات تكشف الوقت المناسب لشراء سيارة جديدة| تشتري ولا تستنى

انتعشت أسعار السيارات في الأسواق المصرية، حيث تراجعت بشكل كبير خلال وقتنا الراهن وذلك بعد توحيد سعر صرف الدولار والقضاء على السوق الموازية، نتيجة لما أبرمته الحكومة المصرية صفقة شراكة استثمارية كبرى مع الجانب الإماراتي لتطوير منطقة رأس الحكمة باستثمارات تصل إلى 150 مليار دولار، وعلى أثر هذه الاتفاقية الكبرى بدأت الانخفاضات تضرب سوق السيارات.

أسعار السيارات
بعد تراجع أسعارها.. شعبة السيارات تكشف الوقت المناسب لشراء سيارة جديدة| تشتري ولا تستنى

أسعار السيارات

وفي هذا الإطار، صرح أسامة أبو المجد، نائب رئيس شعبة السيارات بالغرفة التجارية، عن تفاصيل إنخفاض أسعار السيارات في السوق المصري، مؤكدا خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري ببرنامج “مساء دي إم سي” المذاع على قناة “دي إم سي”، أن أسعار السيارات انخفضت على أرض الواقع بنسبة من 5 إلى 10%.

هل الوقت الحالي مناسب لشراء السيارات

وأوضح نائب رئيس شعبة السيارات بالغرفة التجارية، أن الوقت الحالي مناسب للشراء على الإطلاق، حيث سجلت الأسعار حالة من الانخفاض الملحوظ داخل الأسواق نتيجة صفقة رأس الحكمة، وتابع: “تراجعت أسعار السيارات بالفعل في براندات معينة، ومن المتوقع أن يمتد هذا التراجع إلى باقي البراندات على مدى الأيام القادمة”.
كما أشار إلى أن إرتفاع أسعار السيارات التي شهدته خلال الفترة الماضية كان غير طبيعي وليس لها مبرر، تزامنا مع الأزمة الروسية الأوكرانية، مضيفا أن تأثر الاقتصاد العالمي وهجمات جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة وغيرها من العوامل في المنطقة أثرت على سعر البيع.

انخفاض أسعار السيارات

وكشف نائب رئيس شعبة السيارات أن عام 2023، كان أسوأ عام مر على قطاع السيارات منذ ربع قرن، حيث عانى القطاع بنسبة كبيرة، موضحًا أن الربع الثالث من العام سيشهد زيادة في حركة الشراء.

أسعار الأوفر برايس

وأضاف نائب رئيس شعبة السيارات بأن سوق السيارات المصري تعرض لهزة عنيفة خلال الفترة الماضية، وتراجعت قيم الأوفر برايس على العديد من السيارات الجديدة بنسب تراوحت بين 100 إلى 200 ألف جنيه وذلك في أعقاب الإعلان عن مشروع “رأس الحكمة” الاستثماري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *