بعد تحقق تنبؤاته.. العالم الهولندي يثير الرعب بتحديده موعد ومكان الزلزال القادم 7 ريختر
العالم الهولندي فرانك هوجربيتس

حالة من القلق والرعب، أثارها العالم الهولندي فرانك هوجربيتس خبير الزلازل، خلال الساعات الماضية في كثير من البلدان، حيث أشار إلى إمكانية حدوث زلزال مدمر بقوة 7 درجات على مقياس ريختر، خاصة بعد أن تنبأ من قبل بالعديد من الزلزال مثل المغرب والذي تنبأ به قبل وقوعه ومن بعدها فيضانات ليبيا التي خلفت الآلاف القتلي والمصابين والمفقودين.

زلزال قادم بقوة 7 ريختر في هذا الموعد

ونشرت قناة العربية، تقريرا عن توقعات العالم الهولندي الأخيرة، حيث أشار في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي اكس تويتر سابقا، إلى أنه خلال الفترة من 15 إلى 17 من سبتمبر الجاري، إضافة من الفترة 17 إلى 21 من الشهر نفسه، حيث توقع النشاط الزلزالي في هذه الفترة سيصل من 6 إلى 7 درجات على مقياس ريختر.

زلزال مدمر في مصر
العالم الهولندي يتوقع بزلزال قوي قريبا

وأشار التقرير إلى أن العالم الهولندي تحدث، من خلال حساب الهيئة الجيولوجية التابعة للخبير الهولندي، إلى أنه من المحتمل عدم مرور وقت طويل حتى يحدث زلزال أكبر، وحذر سكان سواحل البرتغالي وإسبانيا والمغرب من نشاط زلزالي خلال الأيام المقبلة، والذي سينتج عنه تسوماني قوية، بسبب حدوث اقترانات بين عطارد والشمس والمريخ لمدة أسبوعين مع ظهور القمر الجديد في وقت مبكر من اليوم لـ 15.

وقال العالم الهولندي هوجربيتس خلال نشرته الدورية عبر حساب الهيئة الجيولوجية على منصات التواصل الاجتماعي متنبأ بهزات أرضية خلال الأيام المقبلة بقوله: “”علينا أن ننظر إلى مواقع الكواكب والقمر لتفسير هذا النشاط.. إنها ظاهرة معروفة فى علم الزلازل أنه غالبًا ما يكون هناك تجمع لزلازل أقوى.. ثم لدينا عدة أيام، وربما حتى أسبوع دون وقوع زلزال واحد أكبر.. لقد حذرت في السابق من هذا الاحتمال لنشاط زلزالي قوي وكبير في أعقاب هندسة الكواكب الحرجة يومي 4 و6 سبتمبر، ولا ينبغي الاستهانة بها”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *