بعد تحذيرات العالم الهولندي.. زلزال جديد يضرب دولة عربية
زلزال جديد يضرب مملكة عربية

رصد مرصد الزلازل الأردني، هزة أرضية بقوة 3.1 على مقياس ريختر، والتي ضربت مدينة العقبة، وأوضح مدير المرصد الأردني غسان سويدان أن الهزة شعر بها بعض المواطنين في حدود الساعة 2.34 ظهرا، مبينا أن الهزة الأرضية في العقبة تعتبر ضعيفة وغير مؤثرة.

يأتي ذلك بعد تحذيرات عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس بأن زلزال مدمر تصل قوته أكبر من 7 درجات على مقياس ريختر كما حذر من الفترة التي تقع بين 11 و14 أكتوبر الحالي مشيرا إلى أن هندسة الكواكب الحرجة والاقترانات التي تحدث بين الكواكب ستؤدي إلى وقوع زلزال أو اثنين مدمرين.

رصد مرصد الزلازل الأردني، هزة أرضية بقوة 3.1 على مقياس ريختر، والتي ضربت مدينة العقبة
رصد مرصد الزلازل الأردني، هزة أرضية بقوة 3.1 على مقياس ريختر، والتي ضربت مدينة العقبة

نشاط زلزالي بعد اقتران عطارد والمريخ

وتابع العالم الهولندي أن التحديث الزلزالي بسبب هندسة الكواكب الحرجة في الأيام المقبلة، مضيفا: لقد شاهدنا نشاطا زلزاليا قويا وبعض الاضطرابات الزلزالية وتجمع واضع للزلازل القوية والرسم البياني يوضح وجود مجموعة من الزلازل القوية في اليومين الثالث والرابع بعد اقتران كوكبي عطارد والمريخ وفي اليوم الثالث ضرب زلزال بقوة 6 درجات بمقياس ريختر جزر إيزو في اليابان وأدى ذلك لإطلاق مجموعة من الزلازل القوية في المنطقة.

العالم الهولندي يرد على الانتقادات التي وجهت إليه

وردا على الانتقادات التي وجهت إليه من جانب بعض العلماء أشار عالم الزلازل إلى أن هناك أساسا علميا للتنبؤات فالخطوة الأولى هي دارسة مواقع الكواكب والقمر وقت حدوث الزلازل الكبيرة وخلافا للاعتقاد الشائع لم يتم إجراء هذه الدراسة في العقود الأخيرة لصالح معادلة القرن السابع عشر واصفا ذلك بأنه شيء محزن.

وعلى الرغم من إصرار علماء الجيولوجيا بأنه لا يمكن أبدا التنبؤ بوقوع الزلازل إلى أن العالم الهولندي لا يكل ولا يمل أبدا من الرد على منتقديه، مشيرا إلى صحة نظريته من أن حركة الكواكب واصطفافها تتسبب في أنشطة زلزالية على الأرض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *