بعد انخفاض 15 جنيها.. ارتفاع جديد في أسعار الذهب اليوم الأحد وعيار 21 يحقق رقما قياسيا
سعر الذهب

سجلت أسعار الذهب اليوم الأحد 5 يناير ارتفاعا ملحوظًا في السوق المحلية بقيمة 5 جنيهات في الجرام الواحد، يأتي ذلك بعد موجة من التراجع والاستقرار خلال الفترة الماضية، ويقبل المواطنين على متابعة أسعار الذهب والتعرف على سعر الجرام الواحد إذ لا يزال الملاذ الآمن الذي يحافظ على قيمة العملة من الانهيار أو التضخم، إليكم أسعار الذهب اليوم في مصر وحركة البيع والشراء لكل جرام على حدة.

أسعار الذهب اليوم الأحد 5 يناير

يقول نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب السابق، إن أسعار الذهب سجلت ارتفاعا في السوق المحلية، بعدما تراجع نحو 15 جنيها في بداية التعاملات.

  • سجل سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 1140 جنيها للجرام.
  • بلغ سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 1466 جنيها للجرام.
  • سجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 1710 جنيهات.
  • سجل سعر جرام الذهب عيار 24 ارتفاعا بقيمة 1954 جنيها للجرام.
سعر الذهب
بكام سعر الذهب اليوم

سعر الجنيه الذهب اليوم الأحد 5 يناير

أما سعر الجنيه الذهب فقد سجل ارتفاعًا وتحرك في الأسواق المحلية خاصة إن هناك إقبال على الاستثمار فيه إذ لا يحقق خاسر للمصنعية حال البيع، وبذلك سجل سعر الجنيه الذهب نحو 13680 جنيها، لكنه قد يختلف من تاجر إلى آخر ويساوي قيمة الذهب في الجنيه.

سعر الذهب عالميا

لكن على المستوى العالمي يعتبر اليوم الأحد إجازة أسبوعية في البورصات العالمية، وبذلك تستقر أسعار الذهب عالميًا عند آخر تسجيل لها الجمعة وسجلت الأوقية نحو 1864 دولارا للأوقية، أى بقيمة تراجع قدرها 2.5%، وفقا لبيانات وكالة بلومبرج.

أسعار مصنعية الذهب

وتفرض المحلات رسوم مصنعية على أسعار الذهب في الأسواق المحلية على كل جرام واحد، وتصل المصنعية من 30 إلى 60 جنيه، وهي هوامش الأرباح للمصنعية، في حين تفرض المحلات رسوم إجمالية على فاتورة الذهب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *