بعد التوجيهات الرئاسية.. الحكومة تزف بشرى سارة  لأصحاب المعاشات لشهر مايو 2024
بعد التوجيهات الرئاسية.. الحكومة تزف بشرى سارة لأصحاب المعاشات لشهر مايو 2024

بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة بتطبيق حزمة من الإجراءات الاجتماعية العاجلة، بينها زيادة جديدة في المعاشات بنسبة 15%، من أجل تخفيف حدة الأعباء المعيشية عن المواطن في ظل غلاء الأسعار التي تشهده البلاد، يبحث العديد من المواطنين عن مواعيد صرف معاشات شهر مايو، بالزيادة الأخيرة، والتي تصرف لجميع المواطنين من أصحاب المعاشات في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية.

أصحاب المعاشات
بعد التوجيهات الرئاسية.. الحكومة تزف بشرى سارة لأصحاب المعاشات لشهر مايو 2024

موعد صرف معاشات شهر مايو 2024

أعلنت الهيئة القومية للتأمينات والمعاشات أنها تستعد لبدء صرف معاشات شهر مايو 2024، والتي يستفيد منها أكثر من 11 مليون مصري، وحسب البيانات المعلنة من قبل الهيئة فإن صرف المعاشات يبدأ مع بداية كل شهر جديد، وعليه من المقرر أن تبدأ في صرف معاشات شهر مايو 2024، اعتبارا من يوم الأربعاء الموافق 1 من مايو 2024، وذلك بعد الزيادة الثالثة التي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي تصل إلى 15% كحد أقصى، وهذا الإجراء في إطار تعزيز الحماية الاجتماعية لـ محدودي الدخل، وضمن استراتيجية تعزيز الدعم الاجتماعي للمجتمع المصري بشكل عام.

أماكن صرف معاشات مايو 2024

وأكدت الهيئة، أن المعاشات ستكون متاحة للصرف اعتبارا من الساعات الأولى من صباح الأربعاء الموافق 1 مايو، ويمكن لأصحاب المعاشات صرف معاشات شهر مايو 2024، من الجهات التالية” منافذ مكاتب فوري، والبريد المصري، وفروع بنك ناصر الاجتماعي، وماكينات بنك ناصر الاجتماعي وماكينات ATM المخصصة لصرف المعاشات، وحاملي فيزا كارد”.

أصحاب المعاشات

وفقًا لقانون التأمينات والمعاشات رقم 148 لعام 2019 الصادر عن مجلس النواب، يستطيع الفرد الحصول على المعاش في عدة حالات، وهي:

  • في حالة بلوغه سن الشيخوخة واكتمال مدة الاشتراك في التأمين والتي لا تقل عن 120 شهرًا، وتصبح 180 شهرًا بعد 5 سنوات من تاريخ الاشتراك.
  • كما يُصرف المعاش عند حدوث الوفاة أو العجز الكامل أو العجز الجزئي المستديم، شريطة أن لا يكون هناك عمل آخر للفرد لدى صاحب العمل.

موازنة الدعم والحماية الاجتماعية

وفي هذا الإطار، أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أنه تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسى بتخفيف الأعباء عن المواطنين، تم زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية إلى 635.9 مليار جنيه فى العام المالى الجديد 2024/ 2025؛ لتبلغ 635.9 مليار جنيه مقارنة بـ 529.7 مليار جنيه في العام المالي الحالي، بمعدل نمو سنوى 20%؛ بما يعكس التزام الدولة باستمرار مساندة الأسر منخفضة ومتوسطة الدخل فى مسار الإصلاح الاقتصادي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *