بعد الأزمة الأخير … وزارة التعليم توضح حقيقة وجود شروط  تتعلق بمسابقة المعلمين الجدد

أكدت مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم عن عزم الوزارة لعقد مسابقات تكميلية جديدة خاصة بالدفعة الأولى من مسابقة الـ ٣٠ ألف معلم، ومنذ أن ذاعت تلك الأنباء وبدأت وتيرة التساؤلات في التزايد عن مواعيد وتفاصيل المسابقة، والتي أتت بالتزامن مع إجراءات تسكين المعلمين من الدفعة الأولى للمسابقة في الأماكن المقررة لهم.

تفاصيل المسابقة التكميلية التي أعلنت عنها وزارة التعليم

أزاح المصدر الستار تفاصيل المسابقة التي أعلنت الوزارة عنها، إذ من المقرر لها الانطلاق في مطلع عام 2024، وذلك عقب التنسيق مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إذ تهدف تلك المسابقة إلى سد العجز الناتج عن المعلمين الذين رسبوا في اختبارات المسابقة الأولى، إذ يقترب عددهم بحوالي 14 ألف معلم.

استكمل المصدر مؤكداً أن المسابقة تأتي بنفس الشروط الخاصة بالمسابقة الأولى، ومن المقرر أن يتم الاتفاق على الاختبارات التي سيتم عقدها للمعلمين من خلال الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، هذا وسيتم تسكين المعلمين الجُدد بوظيفة معلم رياض أطفال معلم فصل، ومن المتوقع لها أن تكون بحلول بداية يناير القادم.

هل هناك شروط تتعلق بالمسابقة التكميلية؟

أوضح المصدر أنه لا توجد أي تعديلات خاصة بشروط الالتحاق بالمسابقة التكميلية، إذ أن الحكومة المصرية هي من وضعت والآليات التي يتم اختيار المعلمين وفقاً لها بكفاءة ودقة عالية لضمان حقوقهم كاملة واختيار معلمين متميزين وقادرين على مواكبة منظومة التطوير.

ومن جانبها، كانت الوزارة قد طالبت جموع المعلمين بضرورة الحصول على المعلومات من المصادر الرسمية فقط وتجنب الانصياع وراء الشائعات المضللة على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ يكون الغرض منها إثارة البلبلة والذعر والتشكيك في مخططات المسابقة التي تهدف إلى انتقاء أكفأ المعلمي وفق ما يحقق نجاح المنظومة التعليمية الحالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *