بشري سارة.. موعد صرف مكافأة الامتحانات للمعلمين 2023 بجميع المحافظات

يتطلع المدرسون والإداريون في جميع المحافظات إلى موعد صرف مكافأة الامتحانات للمعلمين 2023 لجميع العاملين في المرحلة التعليمية، حيث تقوم الإدارات التعليمية في مدن مختلفة بإنشاء النماذج الخاصة بالمدرسين وإدخالها في النظام الإلكتروني لوزارة المالية لتمكين الموظفين من صرف هذه المبالغ في أقرب وقت ممكن.

موعد صرف مكافأة الامتحانات للمعلمين

موعد صرف مكافأة الامتحانات للمعلمين 2023 بجميع المحافظات

يتلقى المدرس في جميع محافظات الجمهورية، مكافأة الامتحانات التي هي مبلغ مالي إضافي كتقدير عن عملهم الجاد والتعب الذي بذلوه خلال فترة الامتحانات، وتختلف مواعيد الصرف حسب الإدارة، لكن الأغلبية تقوم بصرف المكافأة في يوليو من عام 2023 من ميزانية العام القادم، على الرغم من أن موعد صرف المكافأة الأساسي هو في يونيو، لكن تم تأجيل الموعد وذلك بسبب عدم توفر سيولة مالية تغطي المكافأة في شهر يونيو لجميع العاملين في القطاع التربوي.

يتم توزيع مكافأة الامتحانات العادية للمدرسين بناءً على أساس راتبهم الأساسي لعام 2015 و2016، بينما يتم توزيعها للإداريين في نظام التعليم على أساس راتب 2014.

يتم إنشاء استمارات للمعلمين المشاركين في امتحانات الثانوية، العامة تتم إعدادها بواسطة المؤسسات التعليمية المختلفة على مستوى المحافظة، ويتم توزيعها بعد توفر التمويل المالي المناسب.

وفي شهر يوليو القادم سوف يتم البدء في صرف مكافأة الامتحانات لعام 2023، ومن المقرر أن يتم صرف المستحقات المالية الناتجة عن عملية المراقبة والتصحيح في امتحانات الثانوية العامة للعام نفسه بمجرد الانتهاء من الامتحانات وعملية التصحيح.

يتم تحديد قيمة المكافأة الامتحانات لعام 2023 وفقًا لمراحل التعليم التي يخضع لها الطلاب، بين قيمة 500 و2000 جنيه، كما يتم تحديد المكافأة تبعًا للمرحلة التعليمية التي يشارك فيها المعلم في الامتحانات، ونوع المهام التي يقوم بها خلال فترة الامتحانات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *