بشرى لهذه الفئات.. التموين تكشف موعد إتاحة إضافة مواليد جدد على البطاقات

كشفت مصادر في وزارة التموين والتجارة الداخلية، إن قرار إضافة مواليد جديدة على بطاقات التموين، يحتاج إلى إصدار قرار ميزانية جديدة يتم ضمها على ميزانية دعم المنظومة التموينية من أجل إقرار استحقاقات الدعم الجديدة للفئات والأبناء الجدد بعد  ضمهم على بطاقة التموين، من أجل حصولهم على حصة ثابتة من السلع التموينية شهريا ومن الخبز المدعم يوميا.

موعد إضافة المواليد على بطاقة التموين

وقالت المصادر، إن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، سيتقدم خلال الفترة المقبلة بطلب إقرار بند مالي إضافة من أجل إضافة المواليد  على بطاقة التموين من أجل تخصيص بند جديد على موزانة وزارة التموين في السنة المالية الجديد 2024- 2025، مشيرة إلى أنه في حالة الموافقة على الطلب وإقراره في الموازنة العامة الجديدة للدولة والتي سيتم إقرارها في شهر يوليو القادم سيكون من المفترض فتح إضافة المواليد بعد مباشرة.

وأضافت المصادر، أن إضافة مواليد جدد على بطاقات التموين مرهون بإقرار بندا إضافيا لإضافة المواليد في موازنة وزير التموين للعام المالي الجديد، مضيفة أن “سيتم وفقًا لهذا الطلب بعد الموافقة عليه تحديد ضوابط وشروط إضافة المواليد على بطاقات التموين للفئات المحددين من قبل في قرار وزير التموين”.

وكانت وزارة التموين في وقت سابق، قد حددت الفئات المسموح لها إضافة مواليد جدد على بطاقات التموين، حيث جاءت على النحو التالي: ” أصحاب معاش تكافل وكرامة، الأشخاص حاملي كارت الخدمة المتكاملة، الأشخاص الذين يحصلون على معاش  الضمان الاجتماعي، أبناء زوجات الشهداء، أبناء الأسر البديلة.

ووضعت وزارة التموين شرط لإضافة مواليد جديدة على البطاقة، هو أن تكون البطاقة لهذه الفئات أقل من 4 أفراد ليتم استكمال عدد الأسرة على البطاقة 4 أفراد وهو الحد الأقصى للبطاقة في الوقت الحالي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *