بشرى سارة من الزراعة بشأن انخفاض أسعار البصل والبطاطس في الأسواق
الطماطم

زف السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بشرى سارة إلى المواطنين بشأن موعد انخفاض أسعار الخضروات على رأسها البصل والبطاطس والطماطم، بعد أن وصلت لمستويات قياسية وارتفع سعر كيلو البصل لـ 40 جنيه في بعض المناطق، ووصل البطاطس إلى ما يقرب من 20 جنيها وكذلك الطماطم الذي انخفض سعرها نسبيا خلال الأيام الأخيرة.

موعد انخفاض أسعار البصل والبطاطس والطماطم

وقال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، في تصريحات تليفزيونية، أنه من المتوقع أن تنخفض أسعار البطاطس والطماطم في غضون أسبوعين 15 يوما المقبلة، وذلك بالتزامن مع بدء جمع محصول العروة الجديدة، إضافة إلى توجه الدولة إلى مشروع الصوب الزراعية والتصنيع الزراعي.

وشدد وزير الزراعة، في تصريحاته، أنه يجيب الاقتناع أن سعر السلع الغذائية لن تنخفض بمعدل كبير وذلك بسبب ارتفاع أسعار إيجار الأراضي الزراعية وأجور الفلاحين،  مشيرا إلى أن السبب الرئيسي في ارتفاع سعر السلع والمنتجات الزراعية هو وجود أزمة اقتصادية على المستوى العالمي.

 حظر تصدير البصل حتى شهر رمضان المقبل

على جانب آخر، ترأس الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا أمس الإثنين، من أجل متابعة جهود ضبط الأسواق وأسعار السلع الغذائية في ظل موجة غلاء الأسعار وضبط الأسواق وتشديد المراقبة عليها، وذلك في حضور كلا من الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة.

ووافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه، على أصدار قرار باستمرار منع تصدير محصول البصل حتى 30 من شهر مارس المقبل، وتمديد القرار السابق، في ضوء العمل على ضبط الأسعار وتوفير السلع في الأسواق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *