بشرى سارة من التموين.. تابع أسعار السكر الجديدة في الأسواق
بشرى سارة من التموين.. تابع أسعار السكر الجديدة في الأسواق

أعلن أحمد كمال معاون وزير التموين، أن وزارة التموين قامت مؤخرًا بالتعاقد على استيراد 100 ألف طن من السكر الأبيض. ، وتهدف هذه الخطوة إلى تعزيز المخزون الاستراتيجي من السكر، والذي يعتبر من السلع الأساسية للبيت المصري.

وتهتم وزارة التموين بتوفير السلع الضرورية والتأكد من توفرها بكميات كافية لتلبية احتياجات المواطنين، ويعتبر السكر واحدة من السلع التي يتم استهلاكها بشكل كبير في مصر.

وتعتبر التعاقدات التي تقوم بها وزارة التموين لدعم المخزون في مصر، فرصة لتطمئن المواطنين بشأن توفر السلع الأساسية بكميات كافية، فالمواطن المصري يعتمد على هذه السلع في حياته اليومية، ويحتاج إلى الاطمئنان بأنه سيتوفر لديها في أي وقت يحتاجها.

التموين تزف بشرى سارة عن السكر

أكد كمال خلال مداخلته هاتفيًا مع قناة “الحدث اليوم”، أن مصر تمتلك احتياطًا من السكر يكفي لتلبية احتياجاتها حتى نهاية شهر أبريل عام 2024، وأوضح أن البلاد ليس لديها أي مشكلة في توافر السكر في الوقت الحالي.

بالإضافة إلى ذلك أشار كمال إلى أن الرئيس السيسي وجه بالحفاظ على احتياطي من 3 إلى 6 أشهر من كافة السلع الاستراتيجية خلال الفترة المقبلة، وهذا يعكس التزام الحكومة بضمان توافر جميع السلع الأساسية للمواطنين وتفادي أي نقص فيها.

وأوضح معاون وزير التموين أن مصر تحتفظ بمخزون زيت يكفي لمدة 3 أشهر، وهذا يعني أن هناك استقرار في إمدادات الزيت للمواطنين لفترة طويلة قادمة، ولا يحتاج المواطنون للقلق بشأن نقص هذا المورد الضروري.

بالإضافة إلى ذلك يتوفر لدينا أيضًا احتياطي من الأرز يكفي لمدة 3 أشهر، بفضل هذا الاحتياطي يمكن للحكومة تلبية احتياجات المواطنين وضمان توفر كمية كافية من الأرز في جميع أنحاء البلاد.

أما بالنسبة للسكر فإن لدينا احتياطي يكفي حتى أبريل 2024، وهذا يعني أن هناك استقرارًا في إمدادات السكر أيضًا، ولا يوجد خوف من نقص المادة الحلوة في الأشهر القادمة.

فتتم عملية توزيع هذه المواد الغذائية الضرورية من خلال المجمعات الاستهلاكية المختلفة.، ويتم بيعها للمواطنين بسعر 27 جنيهًا فقط، هذا السعر المنخفض يعكس الحرص على توفير المواد الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعار معقولة وميسرة.

بهذا الشكل يعمل قطاع التموين على تلبية احتياجات الشعب المصري وتوفير الأمن الغذائي، وهو يتبنى استراتيجية سليمة للتخطيط والتخزين والتوزيع لضمان استدامة رغبات المستهلكين وضمان توفر المواد الغذائية الأساسية بكميات كافية وأسعار معقولة.

فتطورت شبكة توزيع وزارة التموين بشكل كبير على مر السنوات، في البداية كانت الشبكة تقدم خدماتها من خلال 30 ألف منفذ، ولكن في الوقت الحالي توسعت الشبكة لتصل إلى 40 ألف منفذ، وتخدم ما يقارب 40 مليون شخص من المواطنين المصريين المتضررين من طبقة التوزيع.

وتم تعزيز هذه الشبكة بإضافة المجمعات الاستهلاكية للدولة، وهذا الإضافة إلى ضخ السلع الأساسية بأسعار مخفضة تصل إلى 25%، مما يعد تخفيضا كبيرا وملموسا على الأسعار.

ويتم إنفاق ما يقدر بـ 36 مليار جنيه سنويا لتشغيل هذه الشبكة، وهو رقم كبير يعكس اهتمام الدولة الجاد بالملف الغذائي وبتلبية احتياجات المواطن المصري، هذا يعني أن الدولة ليست فقط تعمل على توفير الغذاء الضروري للمواطنين، بل تراعي أيضا توفيره بأسعار معقولة ومناسبة للجميع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *