بشرى سارة.. طرح شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل في هذا الموعد
موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل

تلقى صندوق الإسكان الاجتماعي عدد كبير من التساؤلات والاستفسارات بشأن موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل، وخاصةً بعد انتشار إعلانات كاذبة بشأن طرح شقق سكنية جديدة لمحدودي الدخل من قبل صندوق الإسكان الاجتماعي، وهدفها الرئيسي هو النصب والاحتيال على المواطنين، وأكد الصندوق بأنه غير صحيحة.

موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل

ومن المنتظر إعلان وزارة الإسكان عن موعد فتح باب الحجز للإعلان 18 خلال نهاية عام 2023 الحالي أو مع بداية العام الميلادي الجديد، ومن المقرر بأن يتضمن هذا الإعلان وحدات سكنية للفئات محدودة الدخل، ويتم سداد الرسوم الخاصة بالوحدات السكنية بنسبة 10% عند الاستلام وتقسيط 90% المتبقي من ثمن الشقة على 30 سنة كحد أقصى بنظام التمويل العقاري، على أن تتراوح مساحات الشقق ما بين 75 متر إلى 90 متر، بمقدم مالي يبدأ من 15 ألف جنيه وحتى 22 ألف جنيه.

موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل
موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل

ويوجد عدد من الشروط والضوابط الواجب توافرها للتقدم وحجز وحدات سكن الإسكان الاجتماعي، وجاءت تلك الشروط كالآتي:

  1. تقديم المستندات والوثائق الرسمية التي تثبت إقامة المستفيد في المحافظة التي توفر الوحدة السكنية والتي يتقدم بطلب لحجزها.
  2. ألا يسبق تخصيص وحدة سكنية أو قطعة أرض للمتقدم أو أحد أفراد أسرته بالمدن الجديدة أو المحافظات، حتى وإن تنازل عنها للغير أو امتلكها بالتنازل من الغير.
  3. الإقرار بصحة المعلومات والبيانات التي يتم تقديمها، وفي حالة المخالفة يتعرض المتقدم إلى المساءلة القانونية، وقد يتم إلغاء التخصيص وسحب الوحدة السكنية بدون إنذار المستفيد أو بدون حكم قضائي واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
  4. أن يكون المستفيد من مواطني جمهورية مصر وأن يكون شخص طبيعي.
  5. ألا يقل عمر المتقدم عن 21 سنة، ولا يزيد عن 50 سنة في تاريخ نهاية الإعلان.
  6. دفع مقدم الحجز المطلوب.
  7. لا يسمح بالتقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في نفس الإعلان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *