بشأن امتحانات الثانوية.. التعليم توجه رسالة هامة للطلبة المصريين في السودان
التربية والتعليم

لازال التوتر هو سيد الموقف، فيما يخص الأوضاع داخل دولة السودان، بعد نشوب حرب مسلحة بين جهتين وهما قوات الدعم السريع والجيش، ما تسبب في بقاء كافة المواطنين في منازلهم؛ خوفًا من الإصابة، ومن ضمنهم المصريين المتواجدين هناك من الطلاب وأولياء الأمور، فما موقفهم مما يحدث؟.

تنسيق دائم ومستمر

أكد شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أنه هناك تنسيق مع وزارة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، وكذلك مع وزارة الخارجية؛ حتى يتمكنوا من أن يطمئنوا على سلامة كل المصريين التابعين للبعثة التعليمية، ويصل عددهم إلى 151 إداريًا ومدرسًا.

كما نوه المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن الوزارة اهتمت بمتابعة ما يحدث مع الطلاب المصريين المتواجدين داخل دولة السودان، وعلى وجه الخصوص بعد ما شهدته البلاد من تطورات في الأحداث الداخلية هناك.

وبحسب البيان فإن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم، يتابع في الآونة الحالية الأوضاع هناك، بشكل دائم ومستمر، بالتنسيق مع وزارتي الهجرة والخارجية؛ ليتمكنوا من أن يدرسوا كافة السيناريوهات المتوقعة فيما يخص امتحانات شهادة الثانوية العامة وموعدها داخل نطاق دولة السودان.

موعد امتحانات الثانوية بالسودان

كما أكد المتحدث باسم التربية والتعليم على أن موعد الامتحانات من المتوقع أن يطرأ عليه تغييرات، ويلتحق بها 21 طالبًا من المصريين، وفي حين أن الجهات المسؤولة داخل السودان قررت تأجيلها فسوف يتم الإعلان عن الأمر، وأن هذا قد يحدث لأي سبب طارئ ويعلن عنه بشكل رسمي.

ونوهت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه يجب في حال احتياج أعضاء البعثة التعليمية المصرية لأي دعم أو الطلاب المصريين في السودان، فإنه عليهم التواصل بشكل مستمر مع مقر السفارة المصرية الذي يتواجد داخل الخرطوم، بما يهدد سلامتهم في حال تعرضهم لأية مخاطر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *