بسبب المدخنين.. الحكومة تتدخل لحل أزمة السجائر بعد تفاقم الأزمة
قرارات عاجلة بشأن أسعار السجائر | بعد إجتماع رئيس الوزراء بمدينة العلمين، ما هو مصير السجائر الكليوباترا

بعد الأزمة التي سببتها السجائر الشعبية كليوباترا بسبب نقصها داخل السوق المصرية، والتي كان سببها تجار السوق السوداء، ولكن سرعان ما اتخذت الحكومة المصرية إجراءات سريعة وفعالة للتخلص من الأزمة المفتعلة.
هذا وقد بدأت حزمة من الإجراءات تمثلت في تحرك السيد الدكتور « مصطفي مدبولي» رئيس مجلس الوزراء بمتابعة سير العمل لشركة إيسترن كومباني المنتجة للسجائر الكليوباترا، ووجه سيادته بضرورة حل الأزمة وضبط الأسعار داخل السوق المصرية، وأشار مدبولي إلى ضرورة زيادة الانتاج اليومي من السجائر، لسد الفجوة في نقص المعروض داخل السوق، وأكد سيادته على زيادة المواد الخام (التبغ) اللازمة للصناعة، مشيرا إلي أهمية زيادة المعروض لضبط الأسعار داخل السوق.

inbound2150960947525166429
قرارات عاجلة بشأن أسعار السجائر | بعد إجتماع رئيس الوزراء بمدينة العلمين، ما هو مصير السجائر الكليوباترا

إجتماع عاجل لرئيس الوزراء لحل أزمة السجائر

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي اجتماعًا عاجلاً أمس الإثنين بمدينة العلمين الجديدة.
حضر الاجتماع وزير قطاع الأعمال العام المهندس محمود عصمت، وعبر تقنية الفيديو كونفرنس الدكتور محمد معيط وزير المالية، ونائب الوزير لشؤون السياسات المالية أحمد كوجاك، واستعرض الاجتماع سير أعمال شركة إيسترن كومباني.

وصرح السفير نادر سعد المتحدث الرسمي لرئاسة أن الاجتماع استعرض حجم الإنتاج داخل الشركة، ومستوى العمل بها، وخطة الشركة المستقبلية لتحقيق التوازن داخل السوق المصرية، بما يتناسب مع حجم متطلبات السوق، ودرس الإجتماع جميع الآليات التي تساعد على ضبط الأسعار.

زيادة حجم انتاج شركة الشرقية للسجائر

وفي السياق ذاته فقد أشار السفير نادر سعد أن الدولة سعت إلى زيادة أوامر التوريد للمادة الخام ( التبغ )، وأشار سعد إلى أن تلك الإجراءات السريعة والحتمية، من شأنها ضبط الأسعار وزيادة المعروض من أصناف السجائر، حيث أن شركة إيسترن كومباني تستحوذ على 75 ٪ من متطلبات السوق المصرية، وأكد أن الحكومة اتخذت سلسلة من الحلول العاجلة والسريعة لحل الأزمة وضبط الأسعار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *