بسبب إنفلونزا الطيور.. منظمة الصحة العالمية تحذر من جائحة جديدة
منظمة الصحة العالمية تحذر من جائحة جديدة

حذرت منظمة الصحة العالمية، من إمكانية انتشار وباء جديد وجائحة جديدة في العالم خلال الأشهر القليلة المقبلة، بسبب مرض إنفلونزا الطيور، والذي ينتشر بصورة واسعة بين قطاع كبير من الطيور والدواجن في الفترة الحالية، وهو الأمر الذي يجب أن يوضع في موضع الحرص في الفترة الحالية، خاصة بعد جائحة كورونا، وتأثيرها المدمر على قطاعات كبيرة في العديد من الدول المختلفة.

وقال ريتشارد بيبودي، عالم الأوبئة داخل منظمة الصحة العالمية، إن وباء إنفلونزا الطيور الجديد ينتشر بصورة سريعة، وينتقل من شخص إلى آخر بشكل سريع جدا، وهو الأمر الذي يجب وضعه في الاعتبار خلال الفترة المقبلة، حيث إنه من الممكن أن يؤدي إلى جائحة خلال الفترة المقبلة.

منظمة الصحة العالمية تحذر من فيروس إنفلونزا الطيور الجديد

وتابع بيبودي، خلال تصريحات عبر صحيفة إسبانية، أنه يوجد مخاوف كبيرة في الوقت الحالي، من إمكانية أن يتحول فيروس إنفلونزا الطيور الجديدة إلى جائحة هو الآخر، خاصة وأن المرض يمتلك خاصية الانتقال من شخص إلى آخر خلال الفترة المقبلة، وهو ما يمكن أن يعيد تكرار أزمة كورونا بين المواطنين.

واستكمل، أن مرض إنفلونزا الطيور الجديد أدى إلى القضاء على الملايين من الدواجن والطيور المختلفة في كافة أنحاء العالم خلال الأعوام القليلة المقبلة، خاصة بعد اكتشاف سلالة جديدة من فيروس A (H5N1)في الوقت الراهن.

وناشد العالم بضرورة أن يتمتع مربي الدواجن، والمتعاملين مع الدواجن بحماية جيدة من الأمراض، حيث إن هذا المرض لديه سرعة قوية في الانتشار، والانتقال من شخص إلى آخر خلال الفترة الحالية، كما أنه من الممكن أن يؤدي إلى عدد من الأمراض مثل مرض الالتهاب الرئوي الفيروسي، وغيره من الأمراض التي تصيب الجهاز التنفسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *