“بدء تطبيقه خلاص”.. قرار هام من وزارة الداخلية الكويتية يخص جميع الوافدين

أعلنت وزارة الداخلية في الكويت عن قرار مهم يتعلق بالوافدين في البلاد. وفقًا للبيان الصادر عن الوزارة، سيتم بدء تنفيذ قرار تحصيل المديونيات المستحقة على الأجانب لوزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة قبل مغادرتهم البلاد، ابتداءً من اليوم الجمعة الموافق 1 سبتمبر 2023.

قرار هام من الكويت للوافدين

ويأتي هذا القرار استنادًا إلى توجيهات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح، الذي أكد على ضرورة التنسيق بين الجهات الحكومية ووزارة الداخلية لتحصيل المديونيات المستحقة على الأجانب قبل مغادرتهم البلاد.

وأوضحت وزارة الداخلية الكويتية أنه يتعين على كل وافد يرغب في مغادرة الكويت، بغض النظر عن سبب المغادرة، تسديد فواتير الكهرباء والماء المستحقة عليه قبل المغادرة. يمكن أن يتم ذلك عن طريق الدفع الإلكتروني عبر تطبيق وزارة الكهرباء والماء، أو تطبيق “سهل”، أو من خلال زيارة المكاتب الموجودة في المنافذ البرية والبحرية ومطار الكويت الدولي.

وناشدت وزارة الداخلية الكويتية جميع الأشخاص بالالتزام بالأحكام القانونية المتعلقة بهذا القرار، وعدم انتهاكها، حيث ستقوم الوزارة بأداء واجبها في حفظ الأمن والنظام العام في البلاد.

التعليقات

  1. من يتهرب من حق عليه يجب ان يحاسب وافد او غير وافد
    اما العنصريه والظلم بالدنيا يحاسب عليها صاحبها بالاخره مهما طال الامر
    اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد خاتم الانبياء والمرسلين والانسان الذي كان يحكم بالعدل لو على ابنائه او على نفسه ولا يجار عنده الغريب قبل القريب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *