ببركة المولد النبوي.. قرار عاجل من الداخلية بشأن جميع نزلاء الإصلاح والتأهيل
قرار عاجل من الداخلية بشأن الأجانب المقيمين في مصر

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الإثنين، منح جميع نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل على مستوي الجمهورية زيارتين استثنائيتين بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف وبالاحتفال بعيد القوات المسلحة، حرصًا من وزارة الداخلية على تقديم جميع أوجه الدعم والرعاية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل، ودعمهم من الناحية النفسة عبر إتاحة الفرصة لهم للقاء ذويهم بمختلف المناسبات.

مواعيد الزيارات الاستثنائية للنزلاء

وأشارت وزارة الداخلية في بيان لها عبر صحفتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن الزيارتين الاستتثنائيتين تبدأ من يوم السبت الموافق الـ 30 من شهر سبتمبر الجاري، وتستمر حتى يوم الخميس الموافق الـ 30 من نوفمبر المقبل، ولا يتم احتسابها ضمن الزيارة المقررة للنزلاء.

وأضافت الداخلية في بيانها، أن ذلك يأتي في ظل حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان، وتطبيق السياسة العقابية بمنهجها الحديث، مع توفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء، وذلك في ضوء الاحتفال بالمولد النبوي الشريف لعام 1445 هجريا، والاحتفال بعيد القوات المسلحة في السادس من أكتوبر المقبل.

الداخلية
زيارات استثنائية للنزلاء بمناسبة المولد النبوي وانتصارات أكتوبر

التضامن: تمويل مشروعات للمفرج عنهم بـ 50 ألف جنيه

على جانب آخر، أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة الداخلية، بشأن تأهيل ودمج المفرج عنهم في المجتمع، مضيفا في بيان رسمي أن البروتوكول يستهدف توفير أصول إنتاجية وتمويل لتنفيذ مشروعات متناهية الصغر للمفرج عنهم من نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل وأسرهم.

وأشارت وزارة التضامن في بيانها إلى أن المتوسط  الخاص بالنزيل يصل إلى 50 ألف جنيه من أجل استعادة نشاطهم العملي والإنتاجي وضمان عدم وقوعهم في دائرة العوز المادي، إضافة إلى شمولهم مالية بعمل بطاقات ميزة تحول إليها المبالغ المرصودة لدعم اقتصاديا وتقديم خدمات لهم غير مالية مثل الاستشارات المهنية والتدريب قبل بدء المشروعات مع توفير لهم المواد الخام والتسويق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *