“باب مفتوح من السماء”.. ظاهرة غريبة تظهر في سماء المملكة| فيديو
ظاهرة غريبة تظهر في سماء المملكة

شهدت العديد من المناطق بالمملكة العربية السعودية، تقلبات حادة وسريعة في الأحوال الجوية، وتعرضت بعض المدن إلى تساقط أمطار متفاوتة الشدة بين المتوسطة إلى الغزيرة، مما تسبب في تعطيل الدراسة بالمدارسة في بعض المحافظات، وكانت الأمطار مصحوبة ببرق شديد أضاء سماء المملكة العربية وتسبب في هلع الكثير من المواطنين.

ظاهرة غريبة تظهر في سماء المملكة

وقد شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حالة كبيرة من الجدل، نتيجة تداول بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو يظهر سحابه ضخمة تمطر في مكان واحد في إحدى محافظات منطقة حائل بالمملكة العربية السعودية، وأضاف مصور الفيديو واصفًا المشهد “يا ساتر.. أعوذ بالله.. كأنه باب مفتوح من أبواب السماء.. أقسم بالله المنظر مهيب.. لا إله إلا الله”.

استمرار الأمطار الرعدية على معظم مناطق السعودية

وسبق وأعلن المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية، عن توقعات حالة الطقس خلال الفترة المقبلة، محذرًا من استمرار تساقط الأمطار الرعدية على أغلب أنحاء المملكة، وأن مناطق العسير والباحة ومكة المكرمة وحائل والشرقية والقصيم والرياض وأجران وجازان، تشهد هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة حتى يوم الخميس المقبل، كما تتعرض تلك المناطق لنشاط رياح هابطة، تكون مثيرة للغبار في بعض الأحيان، وتشهد تلك المناطق تساقط البرد وجريان السيول.

استمرار الأمطار الرعدية على معظم مناطق السعودية
استمرار الأمطار الرعدية على معظم مناطق السعودية

وحذر المركز الوطني للأرصاد بالسعودية، من تدني في الرؤية الأفقية على بعض الطرق، مطالبًا السائقين بتوخي الحذر وتجنب القيادة بسرعات عالية أثناء تساقط الأمطار ونشاط الرياح، كما طالب المركز السائقين بالحرص على وجود مسافات أمنة بين المركبات، لعدم التسبب في حدوث أي حوادث مرورية في حالة انزلاق السيارات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *