بأمر بيريرا.. استبعاد هذه الفئة من الحكام قبل بداية الموسم
رئيس لجنة الحكام

أعلن فيتور بيريرا، رئيس لجنة الحكام في اتحاد الكرة، أن الحكام الذين تحطوا سن الـ 45 عاما سيتم استبعادهم من خوض المباريات، في الموسم الجديد الذي سينطلق بداية من غدا الإثنين، مشيرا إلى أن الحكام الدوليين سيتم الإبقاء عليهم لارتباطهم بمباريات دولية على المستوى الإفريقي والدولي.

وأضاف بيريرا، في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم في مقر اتحاد الكرة اليوم الأحد، أنه يجب أن يكون هناك توازن بين عناصر الخبرة والتطوير وضخ دماء جديدة، مشيرا إلى أن الحكم الدولي محمد عادله يمكن إدارة المباريات المحلية في حال خروجه من القائمة الدولية، وطالب الجميع بتقييم عمله في نهاية التجربة واستكمال فترته.

وأوضح رئيس لجنة الحكام، أنه لاحظ في الفترة الأخيرة وجود خلافات شخصية وتم توجيه نقد له، وطالب بمنحه الفرصة للعمل لتطوير التحكيم.، مضيفا أن “تذبذب مستوى الحكام أمر وارد، ولذلك سيكون التقييم للحكام مستمرًا على مدار الموسم، وسأكون مسئولًا عن تعيين الحكام في الدوري الممتاز المحترفين بشكل مباشر”.

19 2022 637996152573379069 337
قرارات عاجلة للتحكيم

وأشارت بيريرا إلى أن الحكام أصحاب الأداء الجيد في المباريات، سيديرون مباريات أكثر، على عكس أصحاب المستوى الضعيف سيحصلون على عدد أقل من المباريات على غرار اللاعبين منهم أساسين واحتياطين، مضيفا “نرغب في أن يكون حكامنا أكثر لياقة وجاهزية استعدادًا للموسم الجديد”.

وأوضح رئيس لجنة الحكام، أن الحكام الذين لم يجتازوا اختبارات اللياقة لن يتم الاستعانة بهم في المباريات، مضيفا أن ” مصر من 6 أشهر، وعدت للبرتغال مرتين كل مرة كانت 10 أيام، وكل ما قيل عن خروجي من معسكر الحكام للذهاب إلى البرتغال ليس له أساس من الصحة”، مضيفًا أن خبراته كبيرة في مجال التحكيم سواء كان حكمًا أو محاضرًا”.

واختتم تصريحاته، بأنه عندما تولي المهمة ورئاسة لجنة الحكام عمل قاعدة بيانات لكافة الحكام، مضيفا “وناقشنا مع أعضاء اللجنة كيفية تطوير أداء الحكام، وتم عمل آلية جديدة لمراقبي المباريات ، ووضعنا نظامًا يساعد لجنة الحكام على تقييم أداء الحكام والمراقبين بنهاية الموسم، وتم تقسيم الحكام إلى تصنيفات، وتم اختيار 36 حكمًا، بالإضافة إلى 7 حكام دوليين، بجانب اختيار عدد من المساعدين”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *