“بأقل الأسعار” .. أسعار السلع التموينية المدعمة في بطاقات التموين لشهر أكتوبر 2023
أسعار السلع

ما زالت منافذ وزارة التموين والتجارة الداخلية في مصر لليوم الثامن على التوالي تواصل صرف السلع التمونية المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية من مقررات شهر أكتوبر 2023، وقد أشارت وزارة التموين إلى أنه تم صرف ما يقترب من نسبة 45% من المقررات للشهر الجاري حتى وقتنا هذا، وقد تضمنت المنظومة التموينية عدد من السلع والمنتجات الغذائية من بينها السلع الأساسية مثل السكر والزيت، إلى جانب السلع التموينية الأخرى.

أسعار السلع التموينية أكتوبر 2023

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن أسعار السلع التموينية المدعمة في بطاقات التموين لشهر أكتوبر 2023، والتي جاءت على النحو التالي:

  • سكر معبأ 1 كجم: 12.60 جنيه.
  • زيت خليط 800 مللي: 30 جنيها.
  • أرز معبأ 1 كجم: 12.60 جنيه.
  • مكرونة 800 جم: 13.00 جنيها.
  • سعر مكرونة 400 جم: 6.5 جنيه.
  • عدس مجروش 500 جم: 21 جنيهًا.
  • فول معبأ 500 جم: 9.00 جنيهات.

وتأتي هذه الأسعار بنفس أسعار الشهر الماضي، حيث لم يتم رفع أسعار أي سلعة على البطاقة التموينية منذ العام الماضي.

الدعم التمويني

ويستفيد من الدعم التمويني في مصر أكثر من 23 مليون أسرة، حيث يحصل كل فرد مقيد على البطاقة التموينية على سلع تموينية بقيمة 50 جنيها شهريا حتى الفرد الرابع، فيما يتم صرف 25 جنيها فقط بدءًا من الفرد الخامس على البطالة.

وتهدف الحكومة المصرية من خلال الدعم التمويني إلى توفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة للفئات الأكثر احتياجًا، وحماية الأسر المصرية من ارتفاع الأسعار.

تأتي أسعار السلع التموينية المدعمة في بطاقات التموين لشهر أكتوبر 2023 بنفس أسعار الشهر الماضي، مما يعكس حرص الحكومة المصرية على استقرار أسعار السلع الغذائية الأساسية، وحماية الأسر المصرية من ارتفاع الأسعار.

وتعد هذه الأسعار مناسبة للغالبية العظمى من الأسر المصرية، حيث لا تزال تشكل نسبة كبيرة من دخل الأسرة، خاصة الأسر محدودة الدخل.

ويتوقع أن تستمر الحكومة المصرية في دعم السلع التموينية خلال الفترة المقبلة، خاصة في ظل ارتفاع أسعار المواد الغذائية عالميا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *