بأثر رجعي.. قرار نهائي بصرف زيادة المعاشات الجديدة في هذا الموعد
موعد صرف زيادة المعاشات الجديدة

أعلن رئيس الجمهورية المصرية والشعب المصري، الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الأيام القليلة الماضية، عن مجموعة من التوجيهات الإنسانية خلال زيارته لمحافظة بني سويف، وتستهدف تلك القرارات تخفيف العبء عن كاهل المواطن المصري ومساعدته بالتزامن مع أزمة غلاء الأسعار والأزمات الاقتصادية التي يشهدها العالم في الوقت الحالي، وتضمنت قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي الجديدة، صرف زيادة جديدة للمعاشات.

موعد صرف زيادة المعاشات الجديدة

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة علاوة غلاء المعيشة لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم، ومضاعفتها لتصل إلى 600 جنيه بدلًا من 300 جنيه، الأمر الذي جعل الكثير من الأشخاص من مستفيدي المعاشات يتساءل عن موعد صرف تلك الزيادة الجديدة، وورد للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي الكثير من الاستفسارات بهذا الخصوص.

وأكدت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، بأنه يتم صرف الزيادة الجديدة للمعاشات بدايةً من شهر نوفمبر القادم، ويتم صرف الزيادة بأثر رجعي، بحيث يتم احتساب زيادة شهر أكتوبر ويحصل مستفيدي المعاشات على زيادة بقيمة 600 جنيه في شهر نوفمبر بدلًا من 300 جنيه.

وتعد تلك الزيادة الثانية للمعاشات خلال هذا العام، وتم رفع المعاشات بنسبة 40%، تم زيادتها بنسبة 25% في شهر أبريل الماضي بقرار رسمي من رئيس الجمهورية المصرية والشعب المصري الرئيس عبد الفتاح السيسي، والزيادة الثانية والأخيرة أقرها السيسي خلال الأيام القليلة الماضية، بنسبة 15%، ويتم صرف تلك الزيادة في المعاشات لأكثر من 11 مليون مواطن، ما يكلف الدولة مبالغ طائلة.

موعد صرف زيادة المعاشات الجديدة
موعد صرف زيادة المعاشات الجديدة

ويتم صرف المعاشات من خلال ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبنوك المصرية والموزعة على مختلف أنحاء الجمهورية، أو عبر مكاتب البريد أو فروع بنك ناصر الاجتماعي، أو من خلال فروع فوري، وذلك يوم 1 من كل شهر ميلادي وفي حالة تغيير الموعد يتم إخطار أصحاب المعاشات بموعد الصرف الجديد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *