انتظرها الجميع.. تيك توك يطلق منصة جديدة للصور تنافس إنستجرام
تيك توك

كشفت تقارير صحفية، أن تطبيق تيك توك الصيني،  يعمل على تطوير منصة جديدة للصور، تنافس الإنستجرام التابعة إلى شركة ميتا الأمريكية، وذلك في إطار المنافسة بين عملاق الفيديوهات القصيرة تيك توك وانستجرام الذي طرح في وقت سابق ميزة ريلز والتي حققت نجاحا كبيرا.

وأشارت التقارير حسب صحفية سي إن بي سي، إلى أن ملف تثبيت تيك توك على أجهزة الأندرويد يحتوي على أيقونات ومعلومات تشير إلى المنصة الجديدة تيك توك فوتوز الخاصة بالصور والتي ستكون متاحة لجميع المستخدمين خلال الفترة المقبل.

تيك توك ينافس إنستجرام

وحسب تقرير لـ سي إن بي سي، فأن ملف الـ  APK الخاص بـ TikTok، وهو تنسيق ملف قابل للتثبيت لأجهزة Android، على أيقونات ومراجع للتطبيق الجديد TikTok Photos.

وأفاد موقع تك كرانش، أن وصف الإصدار الأحدث من التطبيق الذي يحمل رقم (33.8.5) جاء فيه : “سواء كنت مسافرًا حول العالم، أو مدونًا للطعام، أو تستمتع بمشاركة ما يحدث في حياتك، فإن تيك توك فوتوز هي منصة مشاركة الصور الجديدة كليًا التابعة لنا، لمساعدة منشئي المحتوى أمثالك في الوصول إلى الأشخاص الآخرين ذوي التفكير المماثل”.

ويعمل التطبيق الجديد من تيك توك، من خلال واجهة سهلة الاستخدام للمساعدة في التعامل من المنصة الرئيسية للتطبيق والذي يسمح للمستخدمين بمشاركة المحتوى بين التطبيقين، ولكن حتى الآن لم تتوفر التفاصيل الكاملة بشأن موعد تاريخ الإصدار الرسمي ومدى توفر صور تيك توك، إلا أن التكهنات تشير إلى أنه سيتم إطلاقه خلال الفترة المقبلة.

وتأتي هذه الأنباء بالتزامن مع تدقيق المشرعين الأمريكيين في أعمال التطبيق بزعم حماية البيانات واعتبارات الأمن القومي، وسط توقعات أن يصوت مجلس النواب خلال الأسبوع الجاري على قانون خاص بحظر تيك توك في الولايات المتحدة الأمريكية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *