امضي واستلم شغلك.. التعليم تكشف الأوراق المطلوبة لتسليم المعلمين الجدد العمل بالمدارس

أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتاب دوري، كشفت من خلاله الإجراءات الخاصة بتسليم العمل للمعلمين الذين نجحوا في اجتياز شغل وظيفة معلم مساعد ضمن مسابقة الـ 30 ألف معلم، بعد أن كلفت الوزارة، إدارة التنسيق بالمديرية مراجعة توزيع المعلمين المتواجدين على رأس العمل حسب العجز والزيادة في كل إدارة تعليمية واستيفاء المسوغات المقررة.

الأوراق المطلوبة لاستلام العمل للمعلمين

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدد من المستندات والأوراق المطلوبة لاستلام العمل في مسابقة تعيين 30 ألف معلم والتي جاءت على النحو التالي:

  • بطاقة الرقم القومي للمعلم المتقدمين وجهين أمام وخلفي، أو تقديم جواز سفر يكون ساري الصلاحية بعد الإطلاع على الأصل.
  • صحيفة الحالة الجنائية ” فيش” تكون موجهة إلى مديرية التعليم التابع لها.
  • تقديم إقرار موقع من المرشح للتعاقد أمام المسؤول عن إدارة الموارد البشرية، ويكون الإقرار مصدقا على التوقيع منه بعدم سبق فصله من الخدمة بقرار أو حصوله على حكم تأديبي نهائي خلال الأربع السنوات الأخيرة.
  • تقديم قرار المجلس الطبي المختص يثبت لياقة المرشح الصحية، وأن يجتاز المرشح الكشف الطبي وتحليل المخدرات.
  • تقديم شهادة ميلاد مميكنة حديثة، بالإضافة إلى أصل المؤهل الدراسي للمرشح للتعاقد.
  • شهادة تأدية الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها بالنسبة للمرشحين الذكور، أو شهادة تأدية الخدمة العامة أو الإعفاء منها بالنسبة للمرشحين الإناث.
  • تقديم إقرار الحالة الاجتماعية للمترشح والذمة المالية الخاصة به.
تسليم المعلمين الوظائف
الأوراق المطللوبة لتسليم المعلمين الجدد العمل

وكانت التربية والتعليم بالتعاون مع جهاز المركزي للتنظيم والإدارة قد أعلنت نتيجة مسابقة الـ 30 ألف معلم في نسختها الأولى، حيث تم نجاح نحو 27 ألف معلم في الاختبارات المعدة، وسيتم توزيع المعلمين الناجحين بعد التعاقد معهم على الإدارات حسب نسبة العجز فيها والمنطقة التابع لها المعلمين المرشحين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *