اليوم وغدًا.. قرار هام من وزارة الصحة يُسعد سكان هذه المحافظات

أطلقت وزارة الصحة 7 قوافل طبية اليوم ومستمرة لغدًا الثلاثاء وذلك في إطار مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر والعلاج مجانا في العديد من التخصصات المختلفة، وقالت وزارة الصحة في بيان لها إن التخصصات المطلوبة تشمل كل من النساء والولادة وخدمات تنظيم الأسرة والأطفال والباطنة والأنف والأذن والعظام والجراحة وكل من الرمد وكل من الأسنان والقلب والجلدية، وخدمات الأشعة والتحاليل.

قوافل طبية في هذه المحافظات

ولفتت وزارة الصحة والسكان أن القوافل الطبية تنطلق في العديد من المحافظات منها كل من القاهرة والإسماعليلة وكل من القليوبية وكل من الغربية والبحيرة ومطروح والمنيا، ولفت الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان إلى أن الدولة تولى اهتماما بتوجيه العديد من القوافل الطبية لكل من المحافظات الحدودية والقرى النائية مع الالتزام باتخاذ الإجراءات الاحترازية، للوقاية من فيروس كورونا.

19 2021 637619776931635894 163
اليوم وغدًا.. قرار هام من وزارة الصحة يُسعد سكان هذه المحافظات

مبادرة حياة كريمة تقدم خدمات طبية وعلاجية

جدير بالذكر أن مبادرة حياة كريمة تقدم العديد من الخدمات الطبية والعلاجية إلى المواطنين مجانا على أن تجرى إحالة الحالات التي تتطلب رعاية إلى المستشفيات والعمل على رعايتها وعلاجها مجانا.

مبادرة جديدة للكشف المبكر عن 4 أورام سرطانية

وكان الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة أن الوزارة تستعد لإطلاق مبادرة جديدة من أجل الكشف المبكر عن 4 أورام سرطانية من أجل خفض نسبة الإصابة بتلك الأمراض وتقليل التكلفة الاقتصادية المخصصة لعلاج المصابين الذي  يكتشفون المرض في المرحلة المتأخرة.

ولفت المتحدث باسم وزارة الصحة إلى أن المبادرة الجديدة تشمل اكتشاف وعلاج كل من سرطان الرئة والبروستاتا، وكل من عنق الرحم، والقولون، لافتا إلى إجراء الاستعددات والتجهيزات على مستوى البلاد، ومن المقرر أن تنطلق المبادرة خلال الأسابيع المقبلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *