الهيئة العامة للاستثمار تعلن قرب الانتهاء من إعداد موقع إلكتروني للحصول على الرخصة الذهبية
الدكتور مصطفى مدبولي

أجتمع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي اليوم مع الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق المناطق الحرة من أجل متابعة بعض الملفات الخاصة بعمل الهيئة، وتم التطرق إلى ملف منح الرخصة الذهبية وهو من أحد أهم وأبرز الملفات الخاصة بالمستثمرين والذي يهدف إلى التيسير على المستثمرين أعمالهم وتحسين مناخ أعمالهم.

وقال الرئيس التنفيذي للهيئة للدكتور مصطفى مدبولي أنه تم منح الرخصة الذهبية الجديدة إلى أربع شركات، ليصبح إجمالي عدد الشركات التي حصلت على الرخصة الذهبية من الهيئة أربعة وعشرون شركة، تشمل أعمالهم واستثماراتهم المشروعات الخدمية والصناعية.

الرخصة الذهبية

إعداد موقع إلكتروني للحصول على الرخصة الذهبية

وأشار هيبة أن المنظومة الجديدة هي منظومة الموافقة الواحدة “الرخصة الذهبية” مع إضافة تعديلات بقانون الاستثمار وهي من المقرر أن تضم عددا كبيرا من المشروعات وفي الوقت الراهن يتم  التوسع فيها بقدر المستطاع، لافتا إلى أنه يوجد تصور في هذا الخصوص سيتم استعراضه خلال الاجتماعات المقبلة في رئاسة الوزراء.

ومن جانبه أكد رئيس الوزراء أن هناك محدد هام لمن يحصل على الرخصة الذهبية وهي تشمل قيمة المشروع ذاته وأهم ما يحققه من تنمية اقتصادية، علاوة على المشروعات الاستراتيجية التي بالتأكيد تم الموافقة على حصولها على الرخصة الذهبية.

وأكد الرئيس التنفيذي للهيئة أنه خلال الأيام القليلة القادمة سيتم الانتهاء من إعداد منصة إلكترونية مميزة يمكن عن طريقها الحصول على الرخصة الذهبية إلكترونياً، للشركات التي تتوافق مع الشروط الخاصة بالرخصة الذهبية مما يساعد تقليل الوقت والجهد على المستثمرين.

وأوضح أن هناك العديد من الإجراءات والجهود المبذولة استعدادا لتنظيم منتدى قومي للاستثمار والمقرر أن ينعقد في شهر أبريل القادم، بينما أشار رئيس الوزراء إلى أهمية الإعداد الجيد لهذا المنتدى من خلال تضافر جهود أجهزة الدولة المعنية والقطاع الخاص بهدف أن تكون هناك عدد من الفرص الاستثمارية الجاهزة للطرح بالإضافة إلى الاتفاق على الاستثمارات والمشروعات المفترض ضخها

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *