الميعاد أتغير.. مواعيد صرف مرتبات شهر يونيو 2023 بالزيادة الجديدة
مواعيد صرف مرتبات شهر يونيو 2023 بالزيادة الجديدة

أعلنت وزارة المالية في وقت سابق، عن قرارها بتبكير موعد صرف مرتبات شهر يونيو الحالي 2023، لموظفي الوزارات والهيئات والجهات الحكومية، وكشفت الوزارة عن مواعيد الصرف الجديدة، مؤكدةً على صرف مرتبات شهر يونيو بالزيادة الجديدة، والتي بدأت المالية في تطبيقها بداية من شهر أبريل الماضي، تنفيذًا لتعليمات رئيس الجمهورية والشعب المصري، الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي أقر بزيادة مرتبات ومعاشات المواطنين للتسهيل عليهم خلال أزمة غلاء الأسعار الحالية.

مواعيد صرف مرتبات شهر يونيو 2023 بالزيادة الجديدة

ووفقًا لقرار وزارة المالية، فيبدأ صرف مرتبات شهر يونيو الحالي، للعاملين في الجهاز الإداري في الدولة، بداية من يوم الأحد الموافق 18 يونيو القادم، ويستمر صرف المرتبات حتى يوم الخميس الموافق 22 يونيو القادم، طبقًا لجدول الصرف الآتي:

  • يوم 18 يونيو يتم صرف مرتبات العاملين في:
    1. وزارات “الإنتاج الحربي، السياحة، البترول، الداخلية، الصحة، قطاع الأعمال العام، التضامن الاجتماعي، الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، التموين، الإسكان، التجارة والصناعة، الثقافة، شؤون مجلس النواب، الاتصالات، الآثار، البيئة، النقل، القوى العاملة، الأوقاف، الطيران المدني”.
    2. مديريات “الإسكان والمرافق، مديريات التضامن الاجتماعي، مديريات التموين والتجارة الداخلية، مديريات القوى العاملة، مديريات الشؤون الصحية، مديريات الطرق والنقل”.
  • يوم 19 يونيو يتم صرف مرتبات العاملين في:
    1. الهيئات الحكومية المستقلة “الجهاز المركزي للمحاسبات، مجلس النواب، المجلس القومي لحقوق الإنسان، المجلس الأعلى للصحافة، المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام”.
  • استكمال صرف مرتبات العاملين في الهيئات المستقلة والوزارات الأخرى، بداية من يوم 20 يونيو وحتى يوم 22 يونيو.
مواعيد صرف مرتبات شهر يونيو 2023 بالزيادة الجديدة
مواعيد صرف مرتبات شهر يونيو 2023 بالزيادة الجديدة

وأوضح وزير المالية، محمد معيط، بأنه يبدأ صرف متأخرات مستحقات العاملين عن شهر مايو 2023، بداية من يوم 7 يونيو وتستكمل عملية الصرف على مدار أيام 8 يونيو و11 يونيو، وأشار إلى إتاحة مستحقات العاملين في ماكينات الصراف الآلي والمرتبات طبقًا للمواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية، وأنه لا حاجة للتزاحم على ماكينات الصراف الآلي مما يزيد من انتشار الأمراض المعدية والأوبئة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *