الموضوع له علاقة بالزمالك.. مصادر باتحاد الكرة تكشف مفاجأة بشأن استبعاد كهربا من المنتخب
محمود كهربا ومحمد صلاح

كشفت مصادر داخل اتحاد الكرة المصري، سر استبعاد اللاعب محمود عبد المنعم كهربا مهاجم النادي الأهلي من صفوف منتخب مصر للمعسكر المقبل للمرة الثانية على التوالي، رغم تألق اللاعب مع المارد الأحمر خلال الفترة الأخيرة، وانضمامه إلى معسكر المنتخب في شهر يوينو الماضي.

وأضافت المصادر، أن استبعاد كهربا عن معسكر المنتخب المقبل يأتي بدوافع تربوية وذلك بالتنسيق مع المدرب البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب، خاصة وأن اللاعب موقف 6 مباريات في مسابقة الدوري بقرار من لجنة الانضباط لأسباب سلوكية تعود إلى ما فعله في مباراة الزمالك في الدور الأول الموسم الماضي.

وأشارت المصادر، إلى أن استبعاد كهربا من قائمة منتخب مصر، جاءت بتعليمات من مجلس اتحاد الكرة المصري، فلا يجوز أن يكون اللاعب معاقب تأديبيا لارتكابه سلوك غير رياضي، ثم يكافئ بالانضمام إلى منتخب بلاده، فاللاعب الدولي يجب أن يكون مثال وقدوة لبقية زملائه في الفريق، مشيرة إلى أن اللاعب سيعود إلى المنتخب بمجرد انتهاء عقوبة الإيقاف الموقعة عليه، بشرط أن تكون حالته الفنية مرضية للمدرب البرتغالي فيتوريا المدير الفني للمنتخب.

1626711020477202303020345264526
محمود كهربا لاعب الأهلي

قائمة منتخب مصر لمواجهتي زامبيا والجزائر

وأعلن المدرب البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لـ منتخب مصر الأول لكرة القدم، اليوم الخميس، قائمة المنتخب استعدادا للدخول في المعسكر المقبل المقرر إقامته في الإمارات بمدينة العين خلال الفترة من 9 إلى 17 من أكتوبر الجاري، ويخوض من خلاله مباراتين أمام زامبيا يوم 12، والجزائر يوم 16 من نفس الشهر على ملعب هزاع بن زايد بالإمارات.

وشهدت القائمة عددا من التغييرات، حيث غاب عنها اللاعب حسام عبد المجيد لاعب الزمالك، واللاعب محمد شريف لاعب الخليج السعودي، إضافة إلى وسام مرسي، ومحمد مرعي، وعاد إليها أكثر من لاعب بعد التعافي من الإصابة مثل محمد النني لاعب الأرسنال وإمام عاشور لاعب الأهلي، ومحمود حسن تريزيجيه لاعب طرابزون التركي.

وجاءت قائمة المنتخب بـ 25 لاعبا جاءت على النحو التالي: “محمد الشناوي، محمد صبحي، محمد أبو جبل، محمد هاني، عمر كمال، محمد حمدي، أحمد فتوح، علي جبر، ياسر إبراهيم، محمد عبد المنعم، أحمد سامي، طارق حامد، مروان عطية، أحمد سيد زيزو، إمام عاشور، محمد النني، محمود حماده، حمدي فتحي، محمد صلاح، مصطفي فتحي، عمر مرموش، محمود تريزيجيه، حسين الشحات، مصطفي محمد، مروان حمدي”.

ومن المقرر أن تسافر بعثة المنتخب إلى الإمارات يوم الإثنين المقبل 9 أكتوبر، للدخول في معسكر مغلق، استعدادا لمواجهة منتخب زامبيا يوم 12، والجزائر يوم 16 استعدادا لخوض منافسات بطولة أمم إفريقيا المقبلة المقررة في يناير القادم بكوت ديفوار وتصفيات كأس العالم 2026.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *