الموضوع طلع كبير.. السر وراء قص المرأة لشعرها بعد الشعور بالحزن
قص الشعر

تلجأ العديد من السيدات حول العالم وليس في مصر فقط، إلى قص الشعر بمجرد الشعور بالحزن الشديد أو الانفصال عن شريك الحياة، وهو الأمر الذي يعتبره الرجل تصرف غريب وليس له تفسير؛ باعتبار أن الشعر ليس له صلة بالمشاعر، بجانب سبب اختيار المرأة له دون غير لتجديد شكله خلال الشعور بالحزن، ولأن هذا التصرف يعتبر لغز في حياة النساء، كشف موقع “the healthy journal” السر وراء حدوث ذلك.

سبب قص المرأة لشعرها

وهناك أسباب عديدة تدفع المرأة لاتخاذ قرار بقص شعرها أو تغيير مظهره عند تعرضها لموقف حزين أو شعورها بالحزن لفترة طويلة، ومنها رغبتها في رؤية شيء جديدة يشغلها عن التفكير بالمواقف السيئة، أو الظهور لمن حولها على أنها مرأة قوية ولا يوجد ما يقف في طريقها، ولهذا لم تفكر في الحزن طويلًا وقررت الاعتناء بمظهرها الشخصي.

قص الشعر
قص الشعر

ومن الأسباب أيضًا، رغبتها في التخلص من الطاقة السلبية التي تشعر بها خلال الحزن أو السعي وراء هدف معين تخطط له بعد الانفصال أو الموقف الحزين الذي تعرضت له، ويمكن أن يكون سبب هذا التصرف هو مجرد وسيلة لتجديد الحياة وفتح صفحة جديدة وطريقة مساعدة لنسيان الماضي، بجانب أنه قد يكون طريق قصير للشعور بالتحرر العاطفي والانتصار على ما حدث سابقًا، كما أنه يظهر للطرف الآخر أن المرأة مازالت قوية وتستطيع استكمال الحياة بمفردها.

قص الشعر يحسن صحة المرأة النفسية

وبحسب دراسة نشرت سابقًا في موقع “المكتبة الوطنية للطب” التابعة للولايات المتحدة الأمريكية، فإن المرأة عندما تشعر بالحزن لمدة طويلة أو تمر بمشاعر سيئة بسبب خسارة شخص تحبه، نتيجة الموت أو الانفصال، يدفعها ذلك لعدم الاهتمام بمظهرها الشخصي، وبالتالي لن تقوم بتصفيف شعرها كالمعتاد والاهتمام به أو تضع مساحيق تجميل أو تهتم برائحتها، ولهذا بمجرد أن تجدد في شعرها، سواء بالقص أو تغيير اللون، يكون لذلك تأثير جيد وسريع على حالتها النفسية، وكلما قامت بالتجديد في مظهرها، يساعدها ذلك في التخلص من الاكتئاب والحزن، ولهذا يعتبر هذا الفعل هام للغاية بمجرد المرور بمشكلة صعبة.

طريقة الاهتمام بالشعر ومنع التساقط

ويعتبر الشعر من علامات جمال المرأة، ولهذا عليها أن تهتم به وتسعى لاستخدام كل الأشياء التي تقلل التساقط وتحميه من الدهون الزائدة والتقصف والجفاف، خاصةً ارتفاع درجات الحرارة؛ لأنها تؤثر سلبًا على فروة الرأس والخصلات، ولهذا يمكن الاستفادة من النصائح التي قدمها موقع “times now news”، وهي:

  • ضرورة اختيار الشامبو المناسب لنوع الشعر، ويفضل زيارة طبيب الجلدية لأنه أكثر شخص يمكنه تحديده.
  • الابتعاد عن تصفيف الشعر باستخدام المكواة أو تجفيفه بعد الاستحمام عبر الاستشوار، لأن ذلك يؤدي لحدوث جفاف وتلف مع الوقت.
  • تدليك فروة الرأس باستخدام أحد الزيوت الطبيعية، مثل زيت اللوز والجوجوبا والزيتون وجوز الهند؛ لأن ذلك ينشط الدورة الدموية، مما يسمح بتقليل التساقط ونمو الشعر بكثافة وبشكل أسرع، ويفضل تطبيق الزيت مرة أسبوعيًا وتركه ليلًا وتنظيفه بمجرد الاستيقاظ، للحصول على النتيجة المطلوبة، ولكن إذا كان الشعر دهني، فيجب استخدام هذه النصيحة مرة شهريًا.
  • استخدام ماسكات الشعر، لأنها تستطيع تغذية فروة الرأس وتمنع التساقط، ولكن يجب اختيار النوع المناسب للشعر حتى لا يتسبب في زيادة المشاكل.
  • عند غسل الشعر، يجب الاهتمام بتنظيف الفروة؛ لأن الدهون تتراكم بها وتتسبب في ضعف الخصلات، وهذا قد يؤدي إلى حدوث التساقط الكثيف.
  • الحصول على الفيتامينات التي تساعد في تغذية الشعر، ويجب أن تكون باستشارة طبيب.
  • يجب تسريح الشعر بهدوء؛ لأن العنف يزيد من تساقطه ويجعله جافًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *