“الموارد البشرية” تكشف 3 تعديلات في إجازة اليوم الوطني والتأسيس
"الموارد البشرية" تكشف 3 تعديلات في إجازة اليوم الوطني والتأسيس

وجه المهندس أحمد الراجحي، وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، تعميم هام بشأن إجراء عدد من التعديلات حول إجازة اليوم الوطني والتأسيس في اللائحة التنفيذية للموارد البشرية في الخدمة المدنية، إليكم تعديلات إجازة اليوم الوطني وتحديد 22 فبراير ذكرى يوم التأسيس.

تعديلات إجازات يوم التأسيس

وأوضح الراجحي تفاصيل هامة بشأن اللائحة التنفيذية للموارد البشرية في الخدمة المدنية أن الباب السادس وهو باب الإجازات يتضمن في الفقرة ب من المادة 127 بأن اليوم الأول من المميزات وهو مطلع السنة الهجرية الشمسية الموافق 23 سبتمبر من السنة الميلادية وعطلة يوم التأسيس يوم 22 فبراير من كل عام.

وإذا وفق اليوم الوطني، أو يوم التأسيس يوم السبت يتم التعويض عنه بيوم الأحد الذي بعده وفي حال موافقة يوم التأسيس يوم الجمعة، فيعوض بيوم الخميس الذي قبله، وكل ماعدا ذلك لا يحصل الموظف على أى تعويض عن عطلة اليوم الوطني يوم التأسيس إذ وافقت عطلة رسمية أخرى.

n
“الموارد البشرية” تكشف 3 تعديلات في إجازة اليوم الوطني والتأسيس

يجوز قطع أي من الإجازات المنصوص عليها بأخرى

ولفت الراجحي إلى أن المادة رقم 159 من الفترة ب بأن اللائحة تنص على إمكانية قطع أى إجازة منصوص عليها في اللائحة بإجازة أخرى إذا كانت مستحقة نظاماً ماعدا العطل والإجازات الآتية وهل كل من إجازة العيدين وكذلك العطلة الأسبوعية، وكذلك اليوم الوطني، وكذلك يوم التأسيس، وأيضَا الاضطرارية، الدراسية، والاستثنائية.

ماذا لو وقعت عطلة الأعياد أثناء الإجازة العادية

أما المادة الأخيرة من الباب السادس أوضح الراجحي أن اللائحة تنص على أنه إذا وعت عطلة الأعياد وعطلة اليوم الوطني أو عطلة يوم التأسيس خلال الإجازة العادية التي يحصل عليها الموظف فلا تحتسب مدتها ضمن مدة إجازته العادية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *