المقاولين هيطيروا من الفرحة بعد قرار وزير العدل بشأن التصالح في مخالفات البناء
وزير العدل يزف بشرى سارة بشأن التصالح في مخالفات البناء

زف المستشار عمر مروان، وزير العدل، بشرى سارة بشأن قانون التصالح على مخالفات البناء الجديد، حيث أكد أن جميع المواطنين لديهم فرصة في التصالح  سواء المسدد نسبة الـ 25% أو لم يسددها، حيث يتيح القانون الجديد التصالح للجميع ولن يكون هناك أي مجال لهدم منزل أوشقة.

تفاصيل قانون التصالح على مخالفات البناء الجديد

وأضاف وزير العدل خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسي ببرنامج على مسئولتي على قناة صدى البلد الفضائية: “وزارة العدل والحكومة انتهيا من قانون التصالح وسنراه في دور الانعقاد المقبل، القاعدة العامة في قانون التصالح الجديد أن كل مواطن سيكون أمامه فرصة لتقنين المخالفة، سواء سدد نسبة الـ 25% أو لم يسددها حتى الآن”.

وأضاف مروان في تصريحاته: “سيكون هناك تاريخ محدد لقبول التصالح على المخالفات التي وقعت من قبله، ومفيش واحد هيقول أنا مليش مجال إني أتصالح، وسيغلق الباب أمام أي محاولة لهدم منزل أو شقة، ستكون هناك فرصة أمام الجميع وأنا مسؤول عما أقول”، مشيرا إلى أن “قانون التصالح في المخالفات سينظر في مجلس النواب خلال أكتوبر المقبل”.

حذف خانة الديانة من البطاقة الشخصية.. وزير العدل يكشف الحقيقة
وزير العدل يكشف مفاجأة بشان التصالح في مخالفات البناء

حالات لن يتم التصالح عليها

وأكد وزير العدل في تصريحاته، أنه تم فتح فرصة قوية من أجل تقنين الأوضاع القديمة، مع وجود مخالفات جديدة، مضيفا أن “القانون هيريح الناس كلها، عشان الناس ترتاح ويتم الانتهاء من الملف بشكل كامل، مشيرا إلى أنه سيتم وضع تاريخ محدد لقبول التصالح في مخالفات البناء التي وقعت قبلها، وما بعد هذا التاريخ لن يتم القبول التصالح فيه.

وأشار وزير العدل إلى أنه تم الانتهاء من ملف قانون التصالح في مخالفات البناء من قبل الوزارة، والحكومة، وسيكون جاهز في دورة الانعقاد المقبل في مجلس النواب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *