المصري يكسب والطعم تحفة.. قصة ارتفاع مبيعات مصر كافية بسبب أحداث غزة

ظهرت الكثير من المنتجات المحلية التي عادت لتعلن عن نفسها من جديد كونها عل إنها ذات جودة عالية واكتسب بعضها شهرة في الأسواق الخارجية، ومن ضمن هذه المنتجات مصر كافية، التي تم إنشاؤها منذ 40 عاما، وذلك وسط دعوات مقاطعة المنتجات الأجنبية التي تدعم إسرائيل، واستبدالها بأخرى محلية لدعم الاقتصاد المصري.

قهوة مصرية عمرها 40 عاما وتصدر لـ20 دولة عالميًا

صرح أسامة عبد الحق، المدير التجاري لشركة سمارت جودز الموزع الحصري لعلامة مصر كافيه، إن الشركة تقوم بالسعي بشكل دائم لأن تكون عند حسن ظن العملاء، وذلك من قبل المقاطعة وتعمل دائما للتواجد في جميع المناطق على كافة أنحاء الجمهورية بكميات إنتاج مناسبة، وذلك من أجل تلبية احتياجات السوق المحلي، وإرضاء أذواق جميع العملاء المختلفة، مشيرًا إلى إن الشركة تقدم منتجات مختلفة، على رأسها القهوة سريعة الذوبان ولاتيه وبن محوجه ومنتجات الشاي من أنواع الكرك والعدن والماسالا.

وفي هذا السياق، أردف عبد الحق، إنه في الفترة الأخيرة، حدثت زيادة كبيرة في المبيعات بسبب حملات دعم المنتجات المصرية، وأن هذا الدعم منذ سنوات كان يجب أن يحدث، وأن الصناعة المصرية تشتهر بجودة عالية سواء على مستوى العمالة أو على مستوى الخامات، ولكننا نفتقر إلى دعم المنتج المصري، وبدأت المبيعات في الفترة الماضية تنتعش وكذلك مستوى التسويق والتوزيع.

قصة ارتفاع مبيعات مصر كافية بسبب أحداث غزة

15
المصري يكسب والطعم تحفة.. قصة ارتفاع مبيعات مصر كافية بسبب أحداث غزة

ولفت إلى أنه يجب دعم المنتج المصري، وأن يعطي العملاء المنتجات المصرية فرصة للتعبير عن أنفسهم دون مقارنة؛ لأن هناك العديد من الأسباب والعوامل التي تفرق بين المنتج المحلي وأي منتج مستورد آخر.

ومن جهته، أوضح مدير التسويق لمجموعة سمارت فرس المالكة لشركة سمارت جودز الموزع الحصري لـ قهوة مصر كافية، فادي رزق الله، منذ بداية الأزمة وأردنا أن نكون حاضرين بشكل حقيقي ومباشر لدعم الوضع القائم بأي طريقة ممكنة، وكان هناك تعاون بين مجموعة سمارتفرس المالكة لشركة سمارت جودز عن طريق إحدى المؤسسات الخيرية لإغاثة الأسر الفلسطينية المتضررة.

وكشف رزق الله، أن الشركة تقوم بتصدير منتجاتها المصرية المختلفة لأكثر من 20 دولة حول العالم، منها (أمريكا – كندا – انجلترا- ايطاليا- المغرب –السعودية- روسيا واليابان)، وتمتلك سوق كبير عالميًا كما أن الشركة تساهم في تواجد اسم مصر في المحافل الدولية وخاصة مع منتج له أهمية كبيرة مثل القهوة.

جودة منتج مصر كافيه

وعن جودة المنتج، قال المدير التسويقي، علينا أن نفهم أننا بنتعامل مع منتج يعتمد على ذوق العملاء، والأذواق تختلف من شخص لآخر، مع الأخذ في الاعتبار، أن القهوة بحد ذاتها لها طبيعة خاصة من حيث تقبلها من شخص لآخر، لقد اعتاد المستهلك في مصر على أطعمة مختلفة، وهذا أمر طبيعي أن يحتاج العملاء لوقت حتى يستطيع التكيف مع المنتج.

وأضاف رزق الله، أن الشركة متواجدة وتمتلك قاعدة كبيرة من قبل الأحداث الأخيرة وحملات المقاطعة للمنتجات الأجنبية، وتمتلك جمهور كبير يعرف منتج مصر كافيه، لافتا إلى أن الشركة تهدف دائما إلى تحسين منتجاتها وتطويرها، بغرض دعم الصناعة المحلية ونيل رضا العملاء وتوفير بدائل مصرية مميزة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *