اللي جاي صعب.. خريطة الطقس حتى نهاية الأسبوع وتحذير عاجل من الأرصاد الجوية للمواطنين
حالة الطقس في مصر

تتعرض البلاد إلى موجة شديدة الحرارة على كافة الأنحاء خلال الفترة الجارية وتسجل درجات الحرارة أرقاما قياسية، لتصدر الأرصاد الجوية بيانا عن حالة الطقس المتوقعة على كافة الأنحاء لمدة 6 أيام بداية من الأحد الموافق 23 يوليو حتى الجمعة 28 يوليو، وخريطة الظواهر الجوية وحالة الطقس نهارا وليلا.

حالة الطقس في مصر لمدة 6 أيام

وتوقعت الأرصاد الجوية أن يكون الطقس مائل للحرارة في الساعات الأولى من الصباح الباكر، على أن يكون شديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، كما توقت أن يكون الطقس حار على السواحل الشمالية، لكن خلال الليل يكون معتدل الحرارة  ورطب على جميع الأنحاء.

استمرار ارتفاع الحرارة

وفي بيان لها منشور على موقع التواصل الاجتماعي أوضحت الأرصاد الجوية أن هناك استمرار في ارتفاع درجات الحرارة على كافة الأنحاء، وسط تحذيرات إلى المواطنين بتوخي الحذر من الخروج خلال فترة الظهيرة أى من الساعة 12 حتى 3 مساء، وهي الفترة التي ترتفع فيها درجات الحرارة وسطوع الشمس.

362655851 657267213098516 3169739729937045319 n
هدوء يومين بس واللى جاى أصعب.. الأرصاد تكشف حالة الطقس لنهاية يوليو: ارتفاع شديد في درجات الحرارة و3 ظواهر جوية

حالة طقس حتى الجمعة

وتوقعت الأرصاد الجوية هبوب رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري، وعلى كل من جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، مع هبوب رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطع.

صدمة للمواطنين من ارتفاع الحرارة

وكانت منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية أوضحت أن هناك استقرار في حالة الطقس يومي الإثنين والثلاثاء على كافة الأنحاء لكنها لم تدم طويلا لتعاود الحرارة في الارتفاع مرة أخرى ويعاود تأثير المرتفع الجوي في طبقات الجو العليا على الطقس بشكل كبير، لافتة إلى أن التغيرات المناخية تعتبر تطرفا ولا بد من أخذ الاحتياطات اللازمة.

2023 7 22 23 4 53 722
هدوء يومين بس واللى جاى أصعب.. الأرصاد تكشف حالة الطقس لنهاية يوليو: ارتفاع شديد في درجات الحرارة و3 ظواهر جوية

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *