“الليلة عيد في المملكة”.. بشرى سارة لمستحقي معاش الضمان الاجتماعي بأوامر ملكية
خادم الحرمين الشريفين

في ضوء اهتمامه بأبنائه من المواطنين والمواطنات في كافة أرجاء المملكة، ووفقاً لما رفعه ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس الشئون الاقتصادية والتنمية، صاحب السمو الأمير “محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود” حفظه الله، أصدر جلالة الملك “سلمان بن عبد العزيز آل سعود”، خادم الحرمين الشريفين، أوامر ملكية بالموافقة على زيادة الحد الأدنى الأساسي لمعاش الضمان الاجتماعي.

زيادة الحد الأدنى لمعاش الضمان الاجتماعي بالمملكة

جاءت توجيهات خادم  الحرمين الشريفين بالموافقة على رفع الحد الأدنى لمعاش الضمان الاجتماعي في ضوء حرصه، حفظه الله، على تخفيف الأعباء عن المواطنين، حيث تقرر زيادة الحد الأدنى الأساسي لمستحقي معاش الضمان الاجتماعي، ليصبح 1320 ريال بدلا من 1100 ريال.

كما وجه جلالته، باستمرار العمل ببرنامج حساب المواطن، مع الحرص على الاستمرار في فتح التسجيل، بالإضافة إلى الدعم المالي الإضافي للمستفيدين من البرنامج، وذلك لمدة 3 شهور، حتى حلول دفعة شهر ديسمبر القادم.

وتضمن التوجيه الكريم لخادم الحرمين الشريفين، ما يلي:

  • زيادة الحد الأدنى لمعاشات الضمان الاجتماعي إلى 1320 ريال.
  • تواصل العمل ببرنامج حساب المواطن، واستمرار التسجيل به.
  • استمرار الدعم المالي الإضافي للمستفيدين من البرنامج حتى شهر ديسمبر 2023.
  • تفويض لجنة حساب المواطن بإضافة محددات، وذلك بهدف ضمان وصول الدعم لمستحقيه، ورفع كفاءته.
زيادة المعاشات
برنامج حساب المواطن

موعد تطبيق قرار زيادة معاش الضمان الاجتماعي

أكد “محمد الزرقي” المتحدث باسم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أن قرار خادم الحرمين الشريفين بزيادة الحد الأدنى لمعاش الضمان الاجتماعي يُساهم بشكل كبير في تلبية رغبات المستفيدين على مستوى المملكة، وأوضح أنه من المقرر البدء في تنفيذ قرار زيادة معاش الضمان الاجتماعي ابتداءً من الأول من نوفمبر 2023، مشيراً إلى أن الزيادة ستُطبق تلقائياً على المستفيدين بدون القيام بأي إجراء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *