“اللهم اختم لنا عامنا الماضي بالصالحات”.. أدعية تهنئة الأمة الإسلامية بالعام الهجري الجديد 1445
الأمة الإسلامية بالعام الهجري الجديد 1445

مع بداية العام الهجري الجديد 1445 هـ، والذي أعلنت عنه دار الإفتاء المصرية بعد رؤيتها لهلال شهر المحرم، نستعرض في السطور التالية أدعية تهنئة الأمة الإسلامية بالعام الهجري الجديد 1445، ندعو الله أن يتقبل منا ومنكم الطاعات والأعمال الحسنة، وأن يجعل هذا العام عام فضل ورحمة وأمن على المسلمين في كل مكان.

أدعية تهنئة الأمة الإسلامية بالعام الهجري الجديد 1445

  1. اللهم إني أسألك الصحة والعافية وخير العام الهجري الجديد.
  2. اللهم في رأس السنة الهجرية الجديدة، نسألك توفيقا من عندك وبداية خير للجميع.
  3. اللهم اختم لنا عامنا الماضي بالصالحات وبارك لنا في السنة الجديدة واجعل الفرح واليسر فيها.
  4. اللهم أهل علينا السنة الهجرية الجديدة الجديد واجعله اللهم عام بركة وخير وصلاح الحال في الدنيا والآخرة.
  5. اللهم اجعل هذا العام الجديد عام البركات والخيرات والنصر للإسلام والمسلمين والانتصار على أصحاب الغدر والضلال.
  6. اللهم إني أسألك اللهم في السنة الهجرية الجديدة التوفيق لكل أحبابي والتيسير لهم في أمر الدنيا والتوفيق في أمور الآخرة بفضلك يا أكرم الأكرمين.
  7. اللهم في هذه السنة الهجرية الجديدة أفرح قلوبنا، وأغسل أحزاننا وهمومنا، وأغفر ذنوبنا وخطايانا، واشفي مرضانا، وأرحم موتانا وموتى المسلمين.
  8. اللهم اجعل العام الهجري الجديد شفاءً لكل مريض وفرج لكل مهموم يا رب العالمين وصلى الله على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
  9. اللهم نسألك في عامنا الهجري الجديد، أن تفيض بالخيرات على عِبادك المُسلمين، وأن تجعلها سنة الخير المُباركة التي طال انتظار قلوبنا لفرحتها، كلذ عام وأنتم إلى الله أقرب.
  10. اللهم إني أسألك خير العام الهجري الجديد يمنه ويسره، وأمنه وسلامته، ونوره وبركاته وأعوذ بك من شروره وصدوده وعسره وخوفه وهلاكه، وأسألك أن تحفظ على ديني الذي هو عصمة أمري ودنياي التي فيها معاشي، وان ترزقني العصمة من الشيطان الرجيم.
  11. اللهم نور قلوبنا وقبورنا ودروبنا وبصرنا بعيوبنا واحفظ جوارحنا واجعلنا من أهل الفجر وأهل القرآن وحملته وأهل قيام الليل وأهل عليين وأنعم علينا برؤية الحبيب المصطفى في الدارين وأن نهتدي بهديه ونسير على خطاه.
  12. اللهم مع عامنا الهجري الجديد، نسألك أن تتنزّل بالرّحمات على تلك القُلوب التي نُحبّها، وأن تُبارك لنا في عامنا الهجري الجديد، وأن تجعلها سنة خير علينا وعليهم، وعلى جميع المُحبيّن في كلّ مكان.
  13. رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ. [سورة البقرة، آية: 201.]
  14. إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ. [سورة البقرة، آية: 156.]
  15. حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ. [سورة آل عمران، آية: 173.]
  16. رَبَّنَا آتِنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا. [سورة الكهف، آية: 10.]
  17. رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي * وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي. [سورة طـه، آية: 25-26.]
  18. لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ. [سورة الأنبياء، آية: 87.]
  19. رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنْزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ. [سورة القصص، آية: 24.]
  20. وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ. [سورة غافر، آية: 44.]
  21. فَاللَّهُ خَيْرٌ حَافِظًا وَهُوَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ. [سورة يوسف، آية: 64.]
  22. أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنْتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ. [سورة الأنبياء، آية: 83.]
  23. قَالَ رَبِّ اغْفِرْ لِي وَلِأَخِي وَأَدْخِلْنَا فِي رَحْمَتِكَ وَأَنْتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ. [سورة الأعراف، آية: 151.]
  24. اللهم لك الحمد حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم لكَ الحمد عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك، اللّهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد على الرضى
  25. اللهم يا حي يا قيوم يا ذو الجلال والإكرام، اهدنا في من هديت، وعافنا في من عافيت، واقضِ عنّا برحمتك شرّ ما قضيت، إنّك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، آمنا بكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت، فاغفر لنا ما قدّمنا وما أخّرنا، وما أسررنا وما أعلنّا، وما أنت به أعلم، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.
  26. اللهم إنّا نسألك بأنّ لك الحمد، لا إله إلّا أنت الحنّان المنّان بديع السماوات والأرض ذو الجلال والإكرام برحمتك يا أرحم الراحمين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *