الكيلو رفع تاني.. زيادة جديدة في أسعار الفراخ البرازيلي واللحوم السودانية
اسعار اللحوم

تعكف الحكومة خلال الفترة الجارية على ضخ مزيدا من اللحوم والفراخ في السوق المحلية، لرفع الضرر عن المواطنين ومواجهة أعباء الحياة، إذ قررت المجمعات الاستهلاكية طرح الفراخ البرازيلي المجمد بسعر 85 جنيها للفرخة بدلا من 65 جنيها في جميع منافذ المجمعات الاستهلاكية التابعة للقابضة الغذائية، إذ تعتبر هذه الفراخ فرصة للراغبين في شراء الدواجن.

ارتفاع أسعار الفراخ المجمدة

وارتفع سعر كيلو الفراخ المجمدة بقيمة 20 جنيها، وذلك عقب وصول  805 أطنان و482 كيلو من الدواجن البرازيلية إلى الموانئ المصرية، بعدما حصلت على الموافقة من قبل مجلس الوزراء من أجل استيراد الفراخ المجمدة، وجرى استيراد 25 ألف طن دواجن.

275
الكيلو ولع من تاني.. زيادة جديدة في أسعار الفراخ البرازيلي واللحوم السودانية

رفع أسعار اللحوم السودانية بقيمة 30 جنيها

كما أعلنت المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية عن ارتفاع أسعار اللحوم السودانية بقيمة 30 جنيها وبذلك يصل سعر كيلو اللحوم السودانية إلى 195 جنيها بدلا من 165 وذلك في 1350 مجمعا استهلاكيا على مستوى الجمهورية تابعين لشركة النيل والأهرام.

أسعار اللحوم البلدي والمجمدة والضأن

ويصل سعر اللحوم البلدي الطازجة في منافذ وزارة الزراعة إلى 160 جنيها، على أن تبدأ أسعار اللحوم المجمدة في منافذ وزارة الزراعة 90 لـ100 جنيه، في حين  وصل سعر اللحم الضأن 135 جنيها على حسب نوع اللحم، وبلغ سعر كيلو الكبدة 135 جنيها، أما اللحم المفروم فوصل سعره إلى 150 جنيها، وسجل سعر السجق نحو 90 جنيها والشاورما تسجل سعر 120 جنيهًا.

جدير بالذكر ان منتجات وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي تتميز بالجودة ويتم إنتاجها في مزارع الوزارة المختلفة ويتم طرحها في المنافذ الثابتة والمتحركة دون تدخل حلقات وسيطة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *