الكهرباء تكشف مفاجأة بشأن زيادة أسعار الشرائح بعد ارتفاع الوقود
أسعار شرائح الكهرباء

كشفت مصادر مسؤولة بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، حقيقة الأنباء التي تداولت خلال الساعات الماضية بشأن ارتفاع أسعار الشرائح بشركات التوزيع، بعد قرار لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية برفع أسعار الوقود، وزيادة سعر لتر السولار بـمقدار 1.5 جنيه ليباع بسعر 10 جنيهات بدلا من 8.5 جنيه .

وأكدت المصادر في تصريحات صحفية، أنه كل ما تردد عن تحريك أسعار الكهرباء المتداولة، ليس لها أساس من الصحة، ولا يوجد أي قرار بشأن اعتماد شركات التوزيع، زيادة جديدة في أسعار شرائح استهلاك الكهرباء، مشيرة إلى أن القول بوجود قرار غير معلن وسري برفع الأسعار عار تمام من الصحة والعمل مستمر بأسعار الشرائح حتي نهاية شهر يونيو المقبل حين الإعلان عن أي قرارات جديدة.

وأكدت المصادر، أن الحديث عن وجود زيادة جديدة في سعر شرائح استهلاك الكهرباء في الوقت الحالي، سابق لأوانه، حيث أعلنت الوزارة وبموافقة مجلس الوزراء على تطبيق الزيادة في شهر يناير الماضي لمدة 6 أشهر، ولا يوجد أي مستجدات في هذا الملف، مشددة أن أي قرار يخص زيادة في أسعار الشرائح يخص مجلس الوزراء فقط.

وأوضحت المصادر، أن تكلفة سعر الكيلو وات/ ساعة، في الوقت الحالي ارتفعت بعض الشئ، بالإضافة إلى الزيادات الجديدة التي أعلنت عنها الحكومة في أأسعار الوقود المختلفة، وخاصة فيما يتعلق بأسعار السولار والمازوت والغاز الطبيعي، والذي يزيد من التكلفة على الوزارة.

وخلال شهر يناير الماضي، أعلنت وزارة الكهرباء، زيادة تعريفة الاستهلاك لشرائح الاستخدام المختلفة بداية من شهر يناير وتستمر حتى 30 من شهر يونيو المقبل بنسبة تراوحت بين 16و26%، وجاءت أسعار الشرائح على النحو التالي:

  • الشريحة الأولى من 0 إلى 50 كيلووات:  بقيمة ٥٨ قرشا.
  • الشريحة الثانية من ١٠١ إلى ألف كيلووات: بقيمة ٦٨ قرشا.
  • الشريحة الثالثة من ٠ إلى ٢٠٠ كيلووات: بقيمة ٨٣ قرشا
  • الشريحة الرابعة من ٢٠١ إلى ٣٥٠ كيلووات: بقيمة ١٢٥ قرشا.
  • الشريحة الخامسة من ٣٥١ إلى ٦٥٠ كيلووات: بقيمة ١٤٠ قرشا.
  • الشريحة السادسة من ٠ إلى ١٠٠٠ كيلووات:  بقيمة ١٥٠ قرشا.
  • الشريحة السابعة من صفر لأكثر من ألف كيلووات: بقيمة ١٦٥ قرشا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *