الكرتونة بكام؟.. أسعار البيض اليوم السبت 3 يونيو 2023 بالأسواق
أسعار البيض اليوم السبت 3 يونيو 2023 بالأسواق

تذبذبت أسعار البيض بين ارتفاع وانخفاض بنحو 5 جنيهات، نتيجة للعديد من العوامل التي أثرت على أسعاره من بينها ارتفاع أسعار الأعلاف في أسواق مصر، فضلاً عن عدم استقرار الشحن والنقل نتيجة الضغوط العالمية.

أسعار البيض بالأسواق

1 15

ووصلت أسعار كرتونة البيض الأحمر إلى 94 جنيها بعد أن بلغ سعرها خلال الأسبوع الماضي نحو 87 جنيها، وتصل سعرها للمستهلك إلى 98 جنيها، بالإضافة إلى وصل سعر كرتونة البيض البلدي إلى 116 جنيها بعد أن سجل سعرها بالمزرعة حوالي 125 جنيهًا، فيما سجل سعر كرتونة البيض الأبيض حوالي 94 جنيها، بعد أن كان متوسط سعرها 87 جنيهًا، وتصل سعرها للمستهلك إلى 97 جنيها.

البيض بوزارة الزراعة

وفي السياق ذاته، أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن طرح بيض المائدة بأسعار مخفضة من خلال 243 منفذًا ثابتًا و 30 منفذًا متنقلًا في القرى بالمحافظات، حيث تم توزيع بيض المائدة على جميع منافذ الوزارة ضمن رغبة الوزارة في تخفيف العبء عن كاهل المواطنين وزيادة المعروض من السلع تماشيا مع مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمكافحة ارتفاع الأسعار.

أسعار البيض بمعرض خير مزارعنا لأهالينا

وتتراوح أسعار كرتونة البيض الأحمر والأبيض بمعرض خير مزارعنا لأهالينا بين 85 و88 جنيها، وتجدر الإشارة إلى مصر تتمتع بالاكتفاء الذاتي في الدواجن والبيض، لكن التغيرات العالمية تسبب ضغوطًا يؤدي إلى زيادة الأسعار، كما أن ارتفاع أسعار الحبوب المستخدمة كعلف هو السبب الرئيسي لتقلب أسعار البيض في الأسواق، كما أن الدولة تبذل كل ما في وسعها من جهد لحل جميع المشاكل المتعلقة بتربية الدواجن.

السعر الحقيقي للبيض

ومن جانبه، أوضح رئيس شعبة الدواجن بالغرف التجارية بالقاهرة، عبد العزيز السيد، أن السعر الحقيقي لكرتونة البيض هو  115 جنيها، مشيرًا إلى إنه قد تنخفض الأسعار خلال الفترة القادمة أكثر بعد إدخال العلف بأسعار مخفضة، لتصل من 24 إلى 23 ألفًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *