“الغذاء والدواء” توضح مدى تأثير تناول الوجبات الصحية على التركيز والأداء الدراسي
"الغذاء والدواء" توضح مدى تأثير تناول الوجبات الصحية على التركيز والأداء الدراسي

كشفت الهيئة العامة للغذاء والدواء، اليوم الخميس، 2 مارس 2023، أن اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن على مدار اليوم يساهم في زيادة التركيز، كما يعمل على تحسين الأداء الدراسي للطلاب، وأكدت الهيئة من خلال حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر” على أهمية تناول وجبات غذائية متوازنة خلال اليوم، ينتج عنه قلة الشعور بالتعب والإرهاق والجوع، فضلاً عن إمداد الجسم بالطاقة اللازمة.

رفع مستوى الوعي لدى أفراد المجتمع والأطفال

وقد أطلقت الهيئة العامة للغذاء والدواء حملة “المتسوق الذكي”، ويأتي ذلك بهدف التعريف بسلامة الأغذية، بالإضافة إلى اختيار المنتجات الصحية ومعرفة الطرق الصحيحة لذلك، وتوعيه الطلاب والآباء عن التسوق الآمن، وكذلك إيضاح العديد من الادعاءات الغذائية، ورفع معدل الوعي للمجتمع والأفراد.

وتعتمد الحملة التي ستتجول العديد من مدن المملكة إلى يوم 11 مارس 2023، على قضايا سلامة الغذاء والغذاء الصحي، فضلاً عن أهمية الوجبات الصحية على مدار اليوم، وكذلك مقدار السعرات الحرارية اللازمة، وتعليمات التعامل مع البطاقة الغذائية أيضًا.

والجدير بالذكر أن مرحلة التسوق تعتبر من أهم المراحل في سلامة الغذاء، مما يعني خلو الأغذية من كافة العوامل الملوثة التي تحولها إلى أغذية تضر بصحة المستهلك، ولهذا يجب اتباع سلسلة من القواعد، وذلك لتجنب التسمم من أجل تحقيق نظام غذائي سليم وصحي.

تناول منتجات الخبز الأسمر والحبوب الكاملة

وفي سياق متصل، أوصت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بتشجيع الأطفال واعتيادهم على تناول الخبز الأسمر ومنتجات الحبوب الكاملة. وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف ، مما يساهم في تحسين صحة الأمعاء ويمنحك الشعور بالامتلاء، ونصحت الهيئة بتشجيع الأطفال وتعويدهم على تناول الخبز الأسمر والحبوب الكاملة، حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف، مما يساهم في تحسين صحة الأمعاء ويمنح الجسم الشعور بالامتلاء.

وأشارت الهيئة  إلى أن الخبز واللفائف المخبوزة تجاريًا يمكن تخزينها لمدة يومين إلى أربعة أيام في درجة حرارة الغرفة، أما في حال حفظها في الثلاجة يمكن تخزينها من 7 إلى 14 يومًا، بينما يمكن تجميدها في الفريزر لمدة ثلاثة أشهر، شريطة أن تكون درجة حرارة الحفظ ثابتة طيلة فترة التبريد أو التجميد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *